قبل البدء في تأثيث منزلك وتزينه، لابد أن تكون قد وضعت صورة في خيالك تظهره بالشكل الجذاب الذي تحب، ولكن لتجنب الأخطاء في المستقبل، ضع هذه النقاط في الاعتبار.

الألوان
تعد لوحة الألوان واحدة من أفضل الأدوات لإضفاء الاتساق على التصميم الداخلي. اختر من بين 3 أو 5 ألوان وتأكد من استخدامها في جميع أنحاء الغرفة بطريقة متوازنة. وستكون النتائج مفاجأة لك.

أنسجة مختلفة
بمجرد أن يكون لدينا تمازج وتفاعل لوني في الداخل سيبدو المكان جذاباً، نحتاج إلى مجموعة متنوعة من القوام حتى لا تقع في الرتابة والملل. اختر قطعاً من الخشب والألياف الطبيعية والأحجار ذات اللمسات النهائية اللامعة والخشنة والناعمة والمعدنية والمنسوجات المريحة لا يمكن أن تكون النباتات غائبة أيضاً.

ثريات ومصابيج
إذا كان الضوء الطبيعي مهماً، فإن الضوء الاصطناعي لا يقل أهمية أيضاً. خطط لنقاط الضوء لخلق أجواء مختلفة حسب احتياجات كل لحظة. ضع دائماً مصباح سقف عاماً ومصابيح دعم أخرى على الطاولات للحصول على إضاءة أكثر حميمية. 

اعكس شخصيتك
يكون المنزل (وأيضاً المبنى التجاري أو المطعم) أكثر إثارة للاهتمام عندما يشعر زائره بأنه حي ولا يشبه كتالوج الأثاث. لا تنسَ وضع القطع الفنية التي تحبها، وذكريات العائلة والسفر والصور التي تجعلك سعيداً وتعبر عن من يعيش في هذا الفضاء.

إقرأ أيضاً: كم تبلغ قيمة ثروة الملكة إليزابيث؟