شن المغني الإنجليزي من أصول باكستانية زين مالك هجوماً شرساً على المنظمين والقائمين على مهرجان جوائز غرامي واتهمهم بالرشوة بعد عدم تلقيه مرة أخرى ترشيحاً من ضمن قائمة الفائزين.
وشارك مالك، 28 عاماً عبر "تويتر" رسالة نقد وهجوم على المهرجان لمتابعيه الذين يفوق عددهم 30 مليون شخص، قبل خمسة أيام من بدء فعالياته هذا العام وأخبرهم: "إذا لم تحرك يدك لتصافح وتُرسل الهدايا، يتم إقصاؤك من الترشيح". يذكر أن المغني الشهير لم يحصل على أي ترشيح لجوائز مهرجان غرامي من قبل سواء عن أعماله الفردية أو أغانيه عندما كان فرداً في فرقة One Direction.
وتابع مالك الهجوم على غرامي قائلاً: "في العام المقبل سأرسل لكم سلة من الحلويات" ولم يكتفِ بذلك، بل قام بالتقليل من جوائز المهرجان بنعتهم بلفظ غير لائق.
وأفادت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن أغنية Nobody Is Listening التي أصدرها مالك في 15 يناير الماضي سيتم أخذها في الاعتبار بدءاً من العام المقبل لأنها صدرت بعد الموعد النهائي المُحدد في أغسطس، وبالرغم من أنها لم تستطع الوصول لأي مركز في أفضل 40 أغنية على مستوى الولايات المتحدة الأميركية.

إقرأ أيضاً: عداء شديد بين أمير كرارة وأحمد السقا.. إليكم التفاصيل

ونشر مالك بعد ذلك أن تغريدته ليست نابعة من أي موقف شخصي ولا يتعلق هجومه بقابلية أغنيته للقبول في المهرجان أو لا ولكنه قلق من مستوى الشفافية وقلة التضمين في عملية الترشيح الحالية وأن الإدارة الحالية تسمح بالمحاباة والتفضيل للتأثير في عملية التصويت والاختيار.
وعلى الجانب الآخر تلقى هاري ستايلز زميل مالك السابق في الفرقة الشهيرة One Direction ثلاثة ترشيحات لجوائز غرامي بعد ألبومه الفردي Fine Line ومن المنتظر أن يؤدي ستايلز أيضاً عرضاً موسيقياً من ضمن فاعليات المهرجان.
وتأتي تعليقات واتهامات مالك لغرامي بالرشوة بعد هجوم المغني ذا ويكند عليهم واتهامهم بالفساد بسبب ترشيحات العام الحالي أيضاً.
وستتم إقامة مهرجان توزيع جوائز غرامي في دورته 63 في 14 مارس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا.