في أول رد فعل على الحوار الذي أدلى به شقيقه الأمير هاري وزوجته ميغان مع الإعلامية أوبرا وينفري، قال الأمير وليام، إن أسرته ليست عنصرية.
ويعد دوق كامبريدج أول شخص من العائلة المالكة يرد بصورة شخصية على ما جاء في الحوار. وجاء تصريح وليام أثناء زيارته لإحدى المدارس في لندن للترويج لبرنامج صحة عقلية من أجل الأطفال، في أول فعالية عامة يشارك فيها منذ إذاعة الحوار. وسأل أحد الصحافيين وليام: "هل العائلة المالكة عنصرية؟"، فأجاب وليام: "نحن لسنا عائلة عنصرية على الإطلاق". وأكد أنه لم يتحدث مع شقيقه الأمير هاري بعد التصريحات النارية التي أدلى بها مع زوجته، وقال: "لم أفعل بعد ولكن سوف يحدث ذلك قريباً". وكان هاري وميغان قد وجها اتهامات بشأن القلق في القصر الملكي حيال لون بشرة ابنهما آرتشي خلال حمل ميغان به.
وكان هاري وميغان قد تحدثا خلال المقابلة عن أسباب انسحابهما من العائلة الملكية وانتقدا عدم تفهم العائلة وضعهما، وروت ميغان الضغوط النفسية التي كانت تمر بها وتفكيرها بالانتحار، كما أشارت إلى العنصرية والقلق إزاء لون بشرة ابنهما آرتشي خلال حملها، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً.
وشاهد مقابلة هاري وميغان أكثر من 17 مليون مشاهد في أميركا، و11 مليوناً في بريطانيا، ويخشى البعض داخل الحكومة البريطانية أن تلحق تصريحات الزوجين ضرراً كبيراً بالعائلة الملكية.

 

إقرأ أيضاً: كم تبلغ قيمة ثروة الملكة إليزابيث؟