روت الفنانة المصرية نادية الجندي، القصة وراء احترافها التمثيل، بشروط فرضها والدها بعدما تسللت إليها الغيرة من مواطنتها الفنانة زبيدة ثروت خلال تواجدهما سوياً في مدرسة واحدة.
وقالت نادية الجندي، التي حلت ضيفة على الإعلامية وفاء الكيلاني، خلال الجزء الأول من برنامجها "السيرة" الذي يعرض عبر شاشتي dmc وأبوظبي، إنها فوجئت خلال دراستها بالفنان يحيى شاهين، وقد جاء إلى المدرسة بحثاً عن فتاة بمواصفات معينة للتمثيل.
وكشفت نادية الجندي، عن غيرتها من زبيدة ثروت وقتها كونها من عائلة يسمح لها والدها بالتمثيل على العكس من والدها الذي لا يسمح لها بممارسة ما تُحب، معقبةً: "يحيى شاهين وقتها كان عايز واحدة قصيرة وصغيرة عشان تمثل في فيلمه الجديد، وزبيدة كانت قِلة كده وصغيرة، فاختارها".
وأوضحت "الجندي" أنها تضايقت من اختيار يحيى شاهين لزبيدة ثروت، مبينةً أن العائلات العريقة في الماضي كانت تمنع الفتيات من دخول التمثيل إلا القليل، ما اضطرها إلى خوض رحلة إقناع والدها بدخولها مجال التمثيل.
وأضافت نادية الجندي أنها ذهبت لوالدها الذي كان متخوفاً في البداية من إهمال دراستها بسبب التمثيل، لكنها وعدته بأن تلتزم بدروسها فوافق بهذا الشرط إلى جانب أن ترافقها والدتها في مواقع التصوير وألا تذهب بمفردها.

وأكدت أنها أنقصت وزنها 13 كيلوغراماً كي تدخل مجال التمثيل، لافتةً إلى أنها كانت تجمعها علاقة صداقة بالفنانة نجوى إبراهيم، وقالت إنها كانت تحبها لميولها الفنية وتحديداً بشأن هواية الرقص، إذْ كانتا تصعدان لغرفة الموسيقى خلسة فتعزف نجوى إبراهيم على البيانو بينما ترقص هي.
وعند سؤال نادية الجندي عن قصة حياتها وسيرتها الذاتية، وكتابة مذكراتها، تابعت: "كل الناس عارفة سيرتي الذاتية معنديش أسرار أخاف أن أي حد ممكن يكتبها أو يكشفها، الناس كلها عارفة قصة حياتي".
وأشارت إلى أن حياتها بها العديد من الحكايات، ولذلك لا يناسبها أن تقدم في فيلم والمسلسل سيكون أفضل، رافضةً عند سؤالها عن من تختار لتجسيد مرحلة المراهقة، ثم الشباب وبعدها الفترة العمرية التي تعيشها حالياً، أن تُجيب كون الأمر صعباً، موضحة: "متهيألي مفيش".