بعد الأصداء المدوية والدرامية التي أحدثها لقاء الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع المذيعة أوبرا وينفري والذي من خلاله تم الكشف عن العديد من الحقائق الصادمة، منها قلق أحد الأشخاص داخل القصر الملكي من لون بشرة ابنهما آرتشي، ظهرت الملكة إليزابيث الثانية لأول مرة منذ هذه التصريحات وهي مبتسمة ومرحة خلال بث مباشر للاحتفال بأسبوع العلوم البريطاني.

وشاركت الملكة إليزابيث الثانية في بث مباشر مع مجموعة من العلماء والمعلمين وطلاب المدارس للاحتفال بأسبوع العلوم البريطاني للتأكيد على دور التكنولوجيا والعلوم في حماية الناس، وايضاً التصدي لجائحة كورونا والإشادة بالابتكارات العلمية البريطانية.
وخلال البث أشادت الملكة بدور رائد الفضاء يوري غاغارين وهو أول شخص يذهب للفضاء الخارجي واسترجعت ايضاً جلالتها ذكريات لقائها به.
وعلى الرغم من مرور الملكة بأكثر الأسابيع إضطراباً التي مرت على القصر الملكي إلا إن ذلك لم يمنعها من إظهار حس المرح والدعابة عندما قامت العالمة البريطانية ماجي أدرين-بوكوك بسؤال الملكة عن كيف كان غاغارين عندما قابلته.
وأجابت الملكة بتعليق أدى لتعالي ضحكات المشاركين معها في البث المباشر قالت لقد كان "روسي".
وبعدها تابعت الملكة قائلاً لم يكن يتحدث اللغة الانجليزية، لكنه كان شخصا رائعا، وكونه أول شخص يذهب للفضاء هذا بالطبع ما يميزه.
والجدير ذكره أنه من المنتظر أن تُجرى الملكة اتصالاً بالأمير هاري خلال الأسابيع المقبلة لمناقشته شخصياً في الإدعاءات التي ذكرها هو وميغان بشأن شعورهما بالحزن داخل القصر وايضاً الاتهامات بأن هناك أحد أفراد العائلة المالكة كان قلقاً حول لون بشرة آرتشي.