هناك العديد من المشاهير المحبوبين لقلوب الملايين حول العالم انتهى بهم المطاف أمام ساحات القضاء بدعاوى مرفوعة عليهم من قِبل أفراد عائلاتهم أو دعاوى قاموا هم برفعها بأنفسهم بحثاً عن حقوقهم، وكان آخر هؤلاء النجوم المغنية الشهيرة ماريا كاري.
نستعرض في التقرير التالي أبرز المشاهير الذين خاضوا معارك قانونية مع أقربائهم وعائلاتهم ومنهم:

ماريا كاري:
تواجه في الآونة الأخيرة المغنية الأميركية ماريا كاري دعاوى قضائية مرفوعة من قِبل شقيقتها اليسون كاري وشقيقها مورجان كاري بعد اتهامهم لها بالتشهير بهم وسرد الأكاذيب عنهم مما ألحق بهم العديد من الآثار النفسية السيئة وتسعى اليسون الآن للحصول على مبلغ تعويض تصل قيمته إلى 1.25 مليون دولار، أما بخصوص دعوى شقيقها مورجان فلم يتم تحديد مبالغ حتى الآن، ولكن إجراءات التقاضي مازالت مستمرة.

أرييل وينتر:
خاضت الممثلة الأميركية أرييل وينتر معركة قضائية أمام والدتها وهي في سن الـ12 بعد تعرضها للعنف الجسدي والعاطفي وبالفعل في سن الـ17 حازت على حكم قضائي بنقل الوصاية من والدتها لأختها الكبرى شانيل.

فرانك أوشن:
واجه المغني الأميركي فرانك أوشن دعوى قضائية مرفوعة ضده من قِبل والده الذي اتهمه بالتشهير به وأن الأمر كبده العديد من الخسائر منها منصب مستقبلي مهم، وطالبه بمبلغ 14.5 مليون دولار، ولكن في النهاية خسر الدعوى لأنه لم يستطع إثبات تشهير ابنه ضده.

ماكولي كولكين:
وجد الممثل ماكولي كولكين الشهير بدوره في سلسلة أفلام Home alone نفسه وسط معركة قانونية بين والديه بعد انفصالهما للتحكم في ثروته التي تقدر بالملايين والتي انتهت بإزالة اسم والديه من صندوقه الإئتماني وتحريره منهما.

ليان رايمز:
رفعت المغنية الأميركية ليان رايمز دعوى قضائية ضد والدها واتهمته بالاستيلاء على 7 ملايين دولار من أرباح عملها عندما كانت في سن الـ16، وفي النهاية تم تسوية الدعوى بينها وبين والدها، وقالت ليان حينها إنها لا تستطيع تحمل عبء كره أي شخص لها لذلك قامت بالتسوية.

ريهانا:
لجأت المغنية ريهانا للقضاء لرفع دعوى ضد والدها رونالد فينتي، وذلك بعد قيام الأخير بفتح شركة تحمل اسمه الأخير "فينتي"، وهذا ما يتشابه مع اسم العلامة التجارية لريهانا واتهمت والدها بالاحتيال واستغلال شهرتها.