يبدو أن النجم المصري رامز جلال مهدد بالخروج من موسم برامج رمضان 2021 وعدم تقديم أي برنامج مقالب كما عود جمهوره منذ سنوات.
وفي التفاصيل، أشارت تقارير عديدة إلى أن نقابة الإعلاميين في مصر رفضت التظلم الذي تقدم به رامز جلال بسبب القرار الذي أصدرته ضده رمضان الماضي والذي ينص على منع ظهوره في الإعلام.
وبسبب هذا القرار لا يحق لجلال الظهور في شهر رمضان المقبل، حتى تقنين وضعه وحصوله على عضوية النقابة وتصريح لمزاولة المهنة.
وبحسب التقارير، فقد أوضحت النقابة أن جلال يمارس نشاطاً إعلامياً عبر قناة فضائية موجهة للمجتمع المصري، وتحمل اسم الدولة المصرية، مشيرةً إلى أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح مزاولة للمهنة.
وفي حال عدم تقنين رامز لوضعه في النقابة ومزاولة المهنة في تقديم البرامج من دون الحصول على تصريح فإن ذلك سيضعه أمام إجراءات قانونية قد تصل إلى السجن.
وفي رمضان الماضي واجه برنامج "رامز مجنون رسمي" العديد من الشكاوى التي تطالب بإيقاف برنامجه، ولعل أبرز الشكاوى التي قدمها المحامي مرتضى منصور وطالب فيها وزير الداخلية المصري بالقبض على رامز جلال.
وتقدم مرتضى أيضاً بطلب لوزيرة الصحة وطالب مستشفى الأمراض النفسية والعقلية في مصر بإصدار قرار لحجز رامز في المستشفى على خلفية أفعاله الجنونية المخالفة للقانون التي يرتكبها في برنامجه، مرفقاً الشكوى بأدلة ومستندات تثبت الادعاءات الموجهة لرامز.
وفي نفس السياق، طالب مستشفى الأمراض العقلية النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام بفتح تحقيق عاجل وإيقاف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي" معتبرةً أن البرنامج يهدد الصحة النفسية للطفل.
وفكرة برنامج "رامز مجنون رسمي" تقوم حول إيهام ضيوف الحلقات بأنهم سيشاركون في برنامج حواري خاص، لكن جلال يخرج عليهم ويشرع في تعذيبهم عن طريق إغراقهم في المياه وصعقهم بالكهرباء وهم مكبلون في كرسي آلي يتحرك في الهواء.
يشار إلى أن رامز جلال قدم خلال الأعوام العشرة الماضية العديد من برامج المقالب ومنها: "رامز عنخ آمون"، ومن بعده "رامز قرش البحر"، و"رامز واكل الجو" و"رامز بيلعب بالنار" و"رامز تحت الأرض" و"رامز تحت الصفر" و"رامز في الشلال".

إقرأ أيضاً: صورة تجمع محمد رمضان مع سمية الخشاب تثير استياء كبيراً