عانى الكثير من مشاهير هوليوود من تعقب الصحف والإعلام لأخبارهم لدرجة التشهير بهم أحياناً والتدخل في تفاصيل حياتهم ومشكلاتهم الشخصية، وكان آخر هؤلاء المشاهير الممثل الشهير هيو غرانت الذي اتهم الصحف البريطانية بالتنصت على هاتفه الأرضي والمحمول، وبسرقة سجلاته الطبية ووضع أجهزة التنصت عليه داخل سيارته لمعرفة الأماكن التي يذهب إليها.
ونستعرض في التقرير التالي أبرز النجوم الذين قاضوا تلك الصحف بتهمة التشهير بهم وانتهاك خصوصيتهم:

بليك شيلتون:
رفع مغني موسيقى الكاونتري بليك شيلتون دعوى قضائية ضد Touch magazine بعد التشهير به في أمر إدمانه شرب الكحول وأنه السبب وراء إفساد زواجه من المغنية الأميركية ميراندا لامبرت وعن خضوعه للتأهيل وذهابه لأحدى المصحات والعديد من الوقائع الأخرى التي أجبرت شيلتون على رفع الدعوى القضائية التي تمت تسويتها في وقت لاحق.

 

جوني ديب:
رفع النجم الشهير جوني ديب دعوى تشهير ضد صحيفة " ذا صن " البريطانية بعد أن وصفته بلقب " ضارب زوجته "، خلال المعركة القضائية المستمرة بين ديب وزوجته السابقة أمبر هيرد والتي ادعت فيها هيرد إنها تعرضت للعنف المنزلي الجسدي واللفظي وكانت تخشى على حياتها معه.

 

كاميرون دياز:
قررت النجمة الأميركية كاميرون دياز رفع دعوى قضائية ضد صحيفة The National Enquirer و طالبتهم بتعويض 10 ملايين دولار بعد نشرهم مقالاً يتهمها بخيانة صديقها السابق المغني جاستين تيمبرليك مع المنتج شين نيكرسون ونشرهم صورها بطريقة مسيئة تُدعم قصة الخيانة.

جينيفر لوبيز ومارك أنتوني:
في فترة زواج المغنية الأميركية جينيفر لوبيز و المغني مارك أنتوني، رفع الثنائي دعوى تشهير ضد صحيفة The National Enquirer بسبب نشرها إتهامات لأنتوني بالتورط في قضايا مخدرات وذلك بسبب صورة له تم إلتقاطها مع شخص تبين فيما بعد بأنه تاجر مخدرات ومتورط في قضايا أخرى كثيرة الأمر الذي تم إثبات خطأه في وقت سابق وأنتوني لم يكن يعرف هوية الرجل وهي مجرد صورة عادية مع أحد معجبيه.

براد بيت وأنجلينا جولي:
رفع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة أنجلينا جولي دعوى ضد صحيفة News of the World البريطانية التي نشرت أخباراً حول خططهم للانفصال وإدعاءات أخرى كاذبة متعلقة بتقسيم ممتلكات مشتركة بينهما بقيمة 320 مليون دولار وتم تسوية القضية بينهم وبين الصحيفة.

كاتي هولمز:
رفعت الممثلة الأميركية كاتي هولمز دعوى قضائية ضد مجلة ستار و طالبتهم بتعويض 50 مليون دولار بسبب قصة غلاف روجت شائعة إنها مدمنة للمخدرات واتخذت هولمز قرارها ببدء إجراءات التقاضي بعد أن رفضت المجلة تكذيب الإتهام.

 

إقرأ أيضاً: آخرهم ماريا كاري.. مشاهير دخلوا مع عائلاتهم في نزاعات قضائية