يأمل النجم البريطاني ذو الأصول الباكستانية، ريز أحمد، الذي أصبح يحمل لقب أول فنان مسلم يرشح لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثل، في أن يكون فيلمه "Sound of Metal" مصدر إلهام للتواصل بين الجميع. 
وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، قد أعلنت أمس الإثنين القائمة المختصرة لمن يشاركون بالحفل 93، حيث أُعلن عن ترشيح فيلم Sound of Metal لست جوائز أوسكار.

وقال أحمد لموقع Deadline عن ترشحه لجائزة الأوسكار، متحدثاً عما تعنيه له الإنجازات التاريخية: "إذا كانت هناك طريقة يمكن للناس من خلالها أن يجدوا أنفسهم في هذه اللحظة، ويشعروا بالإلهام والتواصل على مستوى أعمق، فأنا هؤلاء جميعاً". 
وأضاف: "هذا كل ما يهمني حقاً ويسعدني أن تُتاح هذه الفرصة للمزيد من الأشخاص أكثر من أي وقت مضى، للتواصل مع لحظة كهذه". وواصل تعبيره في بيان رسمي قائلاً: "ممتن للأكاديمية على دعمهم وتشجيعهم".
وكان أحمد في السابق أول مسلم وأول آسيوي يفوز ببطولة إيمي عام 2017 عندما حصل على جائزة الممثل الرئيسي في The Night Of. وفي العام نفسه أصبح الممثل الأميركي ماهر شالا علي أول مسلم يفوز بجائزة أوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Moonlight، ليعود ويفوز بالجائزة نفسها عام 2019 عن فيلم Green Book. 
ترشيح ريز أحمد (38 عاماً) للجائزة إلى جانب ستيفن يون عن فيلم Minari، يعتبر سابقة في تاريخ الأوسكار، لناحية أنها المرة الأولى التي يرشح فيها ممثلون من أصل آسيوي لجائزة ممثل رئيسي في نفس العام.
في فيلم "Sound of Metal"، يلعب أحمد دور روبن، عازف مدمن متعافى تدهورت حياته عندما فقد سمعه. 
أمضى أحمد الجزء الأكبر من العام في التحضير للدور، وتعلم العزف على الطبل ولغة الإشارة الأميركية وحضور اجتماعات مدمني الكحول والمخدرات. يشار إلى أنه قدم العديد من الأعمال السينمائية مثل "روج ون" و"فينوم"، وهو أيضاً مغني راب وموسيقي، وأصدر ألبوماً في عام 2020 .

إقرأ أيضاً: في حفل غرامي.. تايلور سويفت حديقة زهور ونوا سايروس كالطاووس