"سفيتي ستيفان" هي جزيرة ساحرة في الجبل الأسود تقع على بعد حوالي 5 كيلومترات جنوب مدينة "بودفا". وهي محاطة بالمياه الزرقاء للبحر "الأدرياتيكي" ومتصلة بالبر الرئيسي بشريط رفيع من الأرض، وتعد أحد أفخم المنتجعات السياحية في أوروبا. هذه الجزيرة الصخرية الصغيرة، التي كانت في الأصل قرية صغيرة محصنة قادرة على توفير ملاذ آمن لسكانها من التوغلات الاستعمارية، تضم الآن مجمعاً فندقياً حصرياً: "أمان سفيتي ستيفان"، وهي وجهة شهيرة لكبار الشخصيات المشهورة عالمياً والرؤساء..

 

تتميز قرية "سفيتي ستيفان" الصغيرة التي تعود للقرون الوسطى، في"سانتو ستيفانو" الإيطالية، بمجموعة من المنازل الصغيرة ذات الأسقف القرميدية والأزقة والساحات التي حافظت على جمالها الأصلي بمرور الوقت. "سفيتي ستيفان" هو أيضاً اسم المدينة الحديثة التي ولدت في البر الرئيسي ومقر الإقامة الصيفية السابقة للملكة "ماريا يوغوسلافيا"، المكان المثالي للاستمتاع بالجزيرة بأكملها والاستمتاع بالشواطئ الرملية الحمراء الرائعة التي تحيط بالساحل..

أفضل الأشهر لاكتشاف هذه الدرة السياحية هي من "مايو" إلى "أكتوبر"، عندما يسمح مناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف بالاستلقاء في الشمس والسباحة في بحر جميل وممارسة أي رياضة في الهواء الطلق. الوصول إلى الجزيرة محجوز لنزلاء المنتجع فقط، ولكن الشواطئ الموجودة في شمال وجنوب الجزيرة مفتوحة للجميع. مكان في غاية الجمال، حيث يمكنك أن تتنفس تاريخ وتقاليد وفن دولة البلقان الصغيرة.

إقرأ أيضاً: من ألاسكا إلى اليونان.. هذه وجهات السفر الأفضل بعد حظر "كورونا"