غادر الأمير فيليب المستشفى بعد شهر على إدخاله إثر إصابته بالتهاب ثم لمعالجته من مشكلة في القلب، وعاد إلى زوجته الملكة إليزابيث الثانية، في خضم أزمة تعصف بالعائلة الملكية البريطانية.

 


والتقطت عدسات المصورين الصورة الأولى للأمير فيليب (99 عاماً) أثناء وجوده في السيارة بعد خروجه من المستشفى، إذ بدا مرهقاً وعلامات التعب تظهر على وجهه.

 


وأشار قصر باكينغهام في بيان إلى أن الأمير فيليب عاد إلى قصر ويندسور حيث أمضى فترة الحجر المنزلي مع زوجته البالغة 94 عاماً.
وبينما كان الأمير فيليب يتلقى العلاج في المستشفى ضربت العائلة الملكية عاصفة إثر بث مقابلة هاري وميغان النارية مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري تحدثا خلالها عن انسحابهما من العائلة المالكة وعن عنصرية العائلة المالكة والكثير من الأمور التي أثارت الجدل.
وكان الأمير فيليب قد أدخل إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في 16 فبراير الماضي بعد وعكة صحية. وأوضح قصر باكينغهام بعد أيام أن دخوله المستشفى ناجم عن إصابته بالتهاب.
وبعد ذلك تم نقله إلى مستشفى القديس برثولماوس في وسط لندن وأجرى عملية جراحية لمعالجة مشكلة موجودة أصلاً في القلب.
يشار إلى أن الأمير فيليب قد اعتزل الحياة العامة في أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952. ويواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.

اقرأ أيضاً: الأمير وليام وتشارلز يتحدثان إلى هاري لأول مرة منذ لقاء أوبرا.. فماذا قالا؟