هذا المنزل الريفي غير العادي خيالي المظهر، والمصنوع بالكامل من الطين، يقع في بلدة صغيرة تسمى "فيلا دولايفا" على بعد حوالي 170 كم شمال بوغوتا، كولومبيا. ويتيح للزوار تخيل ما سيكون عليه العيش داخل قطعة فخارية عملاقة، صممه المهندس المعماري والمالك" أوكتافيو ميندوزا موراليس"، وهو ناشط بيئي. يُعرف أيضاً باسم "بيت فلينستون" ويُعتبر "أكبر قطعة سيراميك في العالم"، وهو مكان تمتزج فيه الهندسة المعمارية والتصميم مع فنون ومهارات الماضي.

تم بناء المنزل الشهير باستخدام مواد البناء غير التقليدية، باستخدام الموارد الطبيعية للمنطقة المحيطة فقط. لا يمكن العثور في الداخل حتى على غرام من الخرسانة أو الفولاذ، وذلك باستخدام 4 أطنان من الطين في درجات حرارة عالية لجعله مقاوماً للأمطار والزلازل وفي نفس الوقت لضمان مناخ داخلي بارد. تبلغ مساحة المنزل الموزع على طابقين حوالي 500 متر مربع، وعلى الرغم من مظهره البسيط، فإنه يتمتع بكل وسائل الراحة: من الألواح الشمسية لإنتاج الماء الساخن، إلى الحمامات المغطاة بالبلاط الملون، إلى غرفة المعيشة، غرفة النوم. وأخيراً مطبخ مجهز بالكامل. كلها مصنوعة حصرياً من الطين..
الإضاءة والألواح الشمسية، التي تم الحصول عليها من تدوير الخردة المعدنية القديمة، وكذلك بعض قطع الأثاث المصنوعة من الزجاج المعاد تدويره، أكملت مظهراً لمقر بأسلوب حياة بديل، حيث يكون الفرد في انسجام تام مع البيئة. وقد أطلق "ميندوزا"، على إنجازه اسم "مشروع حياة".

إقرأ أيضاً: "سفيتي ستيفان".. عروس الجبل الأسود