"هالربوس"، واحدة من أجمل مناطق الجذب الطبيعي في بلجيكا، وهي غابة ساحرة تبلغ مساحتها 552 هكتاراً وتقع على بعد 15 كم فقط من "بروكسل"، بالقرب من بلدية "هاله"، وتتكون أساساً من خشب الزان والبلوط والقيقب والتي تبدو في فصل الربيع كسجادة زرقاء غير عادية، تم إنشاؤها من خلال ازدهار متزامن لا متناهٍ من الزنابق واللون الأزرق..

مع أشجارها المذهلة المكسوة بالسجاد بالزنابق البرية من أنواع معمرة، تقدم الغابة الزرقاء عرضاً خيالياً من سيمفونية من الألوان تستمر بضعة أسابيع فقط، من النصف الثاني من" أبريل" إلى نهاية "مايو". هذه الظاهرة ليست غير شائعة في أوروبا، يمكن أيضاً رؤية غابات مماثلة في فرنسا وأيرلندا وبريطانيا العظمى، لكن كثافة وجمال أزهار هذا المكان فريدان بالتأكيد..

كل عام يرتاد مئات السياح ومحبو الطبيعة الغابة ليس للاستمتاع بالمناظر الخلابة لهذه الأزهار فحسب، وإنما أيضاً لمشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات التي تجوب الغابة. فمن خلال المسارات المنتشرة بواحات النزهة الصغيرة والتي يمكن الوصول إليها أيضاً بالدراجة أو على ظهور الخيل، يمكن مشاهدة عدد لا حصر له من الحيوانات بما في ذلك غزال "رو"، و"الثعالب"، و"السناجب"، و"الأرانب البرية "وأكثر من 100 نوع مختلف من الطيور. وباعتبارها منطقة محمية لسحرها الفريد، فقد تم وضع بعض القواعد البسيطة التي ينبغي على الزوار قبل كل شيء مراعاتها، إذ تم حظر قطف الزهور، كما يُمنع منعاً باتاً الخروج من المسارات المحددة للسير في وسط الغابة.