كشف المخرج الأردني سامي العلمي عن أن مسلسل "عود حي" دراما خليجية مشتركة، يناقش قصصاً متنوعة ومنها الصراع بين الإخوة على الإرث والأم التي تهمل أطفالها وتركض وراء المال إضافة إلى قصص الحب الرومانسية، مشيراً في لقاء مع "زهرة الخليج" إلى أن عنوان العمل معناه العود الأخضر الذي ينبت بين الأشواك.
وكشف العلمي عن أن النجمة شيلاء سبت التي تؤدي بطولة العمل ستعيش قصة حب خلال أحداث المسلسل مع الممثل السعودي عبدالله القحطاني، وذلك بعد مرورها بتجربة فاشلة مع ابن عمها الذي يؤدي دوره شعيفان محمد، مشيراً إلى أن هذه العلاقة ستؤدي إلى صراع كبير في أحداث العمل.
وقال العلمي إن شيلاء سبت تؤدي في "عود حي" أكثر من 450 مشهداً والتي يغلب عليها الحزن والبكاء، مؤكداً أن قصة العمل متجددة ومطروحة بطريقة مختلفة عن جميع الأعمال التي تناقش الإرث.
ويشارك في بطولة "عود حي" نخبة من نجوم الخليج ومنهم: جاسم النبهان، شيلاء سبت، أحمد إيراج، تركي الكريديس، شعيفان محمد، نورا بالألف وشيخة البدر وغيرهم، والعمل مأخوذ عن رواية للكاتبة مريم العفاد المنصوري من إنتاج (عياد ميديا) للمنتج مازن عياد، ومنتج منفذ شركة دنيا للإنتاج الفني، وسيناريو وحوار سماح المغوش وإخراج سامي العلمي، وإشراف عام خالد النوفل، ومن المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني الدرامي 2021. ويناقش العمل في قصته جملة من القضايا الاجتماعية العائلية ومنها الصراع على الميراث بين الإخوة.