كشفت الفنانة المصرية نرمين الفقي، تفاصيل فترة غيابها وابتعادها عن التمثيل قبل عودتها عام 2013، مشيرة إلى أنها كانت تجلس في المنزل ثم شاركت في عمل يحمل اسم "هز الهلال يا سيد" عام 2010 ولكنه لم يكتمل.
وقالت نرمين في تصريحات تلفزيونية، إن والدتها أصيبت بمرض السرطان، وأيضا والدة المنتج أصيبت بنفس المرض، ووالدة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم أيضا مرضت، وكان مسلسلاً غريباً.
وتابعت أنها ابنة وحيدة فكانت تجلس مع والدتها في فترة مرضها، إلى أن توفيت في عام 2013، وبعدها عادت بمسلسل "جبل الحلال".
وعن علاقتها بوالدتها قالت نرمين الفقي: "أمي كانت أم بكل المعاني وكانت تذهب معي التصوير لأنها كانت تخاف علي، وهذا شيء طبيعي في مرحلة زمنية معينة، وذات مرة ضربتني بشدة، بسبب موضة شعر أردت تنفيذها، تدعى قصة شعر (الأسد)، وقصيت شعري وهي عندما شاهدتني ضربتني لأنها تعتبر أن الشعر زينة البنت".
وأكدت نرمين أن أصعب ما في هذه الفترة أنه بمجرد ما أن تختفي لا تجد أي شخص يقف معها قائلة: "فضلت فترة أقول معقولة محدش بيتصل معقولة محدش مهتم"، لكنها في نفس الوقت تذكرت ما فعلته الفنانة حنان شوقي والفنانة شيرين لأنهما اتصلتا بها وقامتا بزيارتها وهي لا تنسى هذا الموقف أبداً لهما.
يذكر أن نرمين الفقي شاركت في بطولة مسلسل "لؤلؤ" إلى جانب مي عمر، أحمد زاهر، محمد الشرنوبي، نجلاء بدر، إدوارد، هيدي كرم، هدير عبد الناصر، سلوى عثمان، حمدي هيكل وملك أحمد زاهر، وهو من قصة مي عمر، سيناريو وحوار محمد مهران، إخراج محمد عبد السلام، إشراف على الكتابة والإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي.