صرحت الفنانة المصرية إلهام شاهين، أن والدها توفي وهو غضبان عليها بسبب دخولها مجال التمثيل، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى أن يسامحها قبل أن يرحل، ولكنها ليست نادمة لأنها لم تفعل شيئاً خاطئاً.
وقالت إلهام في تصريحات تلفزيونية: "والدي مات غضبان علي لأنني مثلت.. كان يغير علي ودائما كان يقول لي أنت شيء غالي، لذلك قدم لي في مدرسة راهبات ثم جامعة الأزهر لأنه كان لا يريد أن أختلط بالشباب".
وتابعت: "كان معتزاً بنفسه جداً، عندما كنت أقول له إن شخصاً ما أخطأ في حقي، كان يقول لي أنت ابنة السيد شاهين.. كان يجعلني أشعر أنني شيء مهم جدا".
وأوضحت: "عندما طلبت من والدي التحويل من جامعة الأزهر لمعهد الفنون مسرحية رفض تماماً وقال لي ستدمرين مستقبلك، والوسط الفني غابة، كان لا يريد أن أمتهن هذه المهنة".
واضافت: "أنا بالفعل أفسدت حياة أمي لأنها دعمتني في بداية مشواري وكان هذا سبب انفصالها عن والدي لكن لم يتطلقا.. حتى يستطيع دخول البيت ورؤيتنا".

أما عن الشيء الذي كانت تتمنى أن يحدث قبل وفاة والدها، قالت: "كان نفسي أقوله أد ايه بحبه.. وإني أغلب جيناتي هي جيناته رغم اعتراضي على أغلب صفاته .. كنت أتمنى ألا يغضب مني".
أما عن صفاتها الشخصية، أوضحت: "نصفي أنثى والنصف الآخر رجل.. الأنوثة عندي لا تستخدم.. لأنني استخدمتها فترة قليلة في حياتي عندما كنت أحب أو أتزوج".
وأضافت: "لا أحتاج إلى رجل ولم أعتمد على رجل في حياتي حتى عندما كنت متزوجة لم أعتمد على الرجل، وأنصح أي امرأة أن تعتمد على نفسها".
وتحدثت عن الطريقة التي كانت تتعامل بها عند تعرضها لمضايقات أو معاكسات، قالت: "كنت أفضح أي شخص يضايقني سواء من الوسط الفني أو خارجه.. لا يوجد عمل فني قدمته وندمت عليه".