ينتظر عشاق الدراما بشغف الوجوه الجديدة التي ستطل عليهم لأول مرة في شهر رمضان هذا العام، لكسر رتابة التكرار وتغيير وجوه قديمة ملها المشاهد. 
وترصد "زهرة الخليج" أبرز تلك الوجوه التي تشارك لأول مرة في مسلسلات رمضان المقبل وبينهم أبناء فنانين وأقاربهم.

فرح الزاهد
تعد الفنانة المصرية الشابة فرح الزاهد، شقيقة الفنانة هنا الزاهد، أبرز وجه رمضاني هذا الموسم والتي تشارك في مسلسل "الطاووس"، مع الفنان جمال سليمان، تأليف كريم الدليل وإخراج رؤوف عبد العزيز.

سنتيا خليفة
تخوض الفنانة التونسية سنتيا خليفة تجربتها الفنية للمرة الأولى في مسلسلات شهر رمضان عبر بوابة مسلسل "حرب أهلية" مع الفنانة يسرا وضد الكسر مع الفنانة نيللي كريم، والعملان إنتاج العدل جروب.

هدير عبد الناصر 
تتواجد أيضاً لأول مرة في رمضان الفنانة الشابة هدير عبد الناصر في مسلسل "نسل الأغراب"، إنتاج تامر مرسي وبطولة أمير كرارة وأحمد السقا، بعد مشاركتها في مسلسل "لؤلؤ" مؤخراً. ومن أبناء الفنانين الذين يشاركون لأول مرة في دراما رمضان:

ملك زاهر
تشارك ملك زاهر ابنة الفنان أحمد زاهر لأول مرة في دراما رمضان هذا العام في مسلسل "نسل الأغراب" مع الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة. 

ياسين السقا
نجل النجم أحمد السقا يشارك في مسلسل "الملك أحمس" الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، تأليف خالد دياب وشيرين دياب معاً، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج تامر مرسي. 

ويقول الناقد الفني محمود عبد الشكور إن دراما رمضان فرصة جيدة لإيجاد نجوم جدد، لأن هناك أدواراً لا يمكن أن تقدمها فنانات أخريات أصبحن نجمات حالياً. 
وضرب مثالاً بالفنانة نيللي كريم قائلاً: "لا يمكن أن تقدم دور طالبة في الجامعة مثلما قدمت سابقاً مع الراحلة فاتن حمامة، لكن يمكن أن تقدم هذا الدور فنانة شابة جديدة مثل فرح الزاهد".
وأكد في تصريحات صحافية أن هؤلاء الوجوه الجدد لو حققوا نجاحاً في التلفزيون سينطلقون من خلاله للسينما والبطولات أيضاً، مثل منى زكي ومنة شلبي بعد نجاحهما في التلفزيون انطلقتا للسينما وقدمتا أدوار بطولة في كثير من الأفلام.