ابتكر تعاون بين مجموعة "جيانكارلو زيما" للتصميم الهندسي وشركة ""EHang Holdings للطائرات المسيرة مفهوماً جديداً للمطاعم السياحية، والتي سيتم بناؤها في إيطاليا ثم أوروبا وآسيا.

 

طور مهندسو "جيانكارلو زيما" والتي تتخذ من روما مقراً لها، مطاعم على شكل أبراج يصل طولها إلى حوالي 35 متراً، والتي من المقرر أن تُقام وسط الطبيعة الخضراء، وتتميز بمهابط للسيارات الطائرة على سطحها.
بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيستخدم الزوار التاكسي الطائر الذي تصممه شركة EHang Holdings الصينية، للوصول إلى المطاعم المسماة "فيرتيبورتس" أو vertiports، والتي ستسمح للسيارات الطائرة ذاتية القيادة بالهبوط عمودياً على منصاتها، قبل إيصالهم إلى المطعم بمصعد مركزي.
هذا وسيتميز كل برج بمقهى وغرفة انتظار ومطعم تبلغ مساحته 200 متر مربع، وبينما يستمتع الزوار بوجبة شهية في المطعم الذي يطل على المناظر الطبيعية من كل جانب من دون الإضرار بالبيئة، ستكون السيارات ذاتية القيادة تشحن طاقتها من لوحات الطاقة الشمسية المثبتة على السطح، والقادرة على توليد 300 كيلو واط من الطاقة يومياً.

 

وبعد الانتهاء من الوجبة، ستأخذ السيارات الطائرة الزوار في جولة وسط المناظر الخلابة قبل إعادتهم إلى فنادقهم.
ويذكر أن مهندسي جيانكارلو زيما استوحوا تصميم الأبراج من شجرة الباوباب التي تنمو في أفريقيا، ويخططون لبناء الأبراج الصديقة للبيئة من الخشب المغلف والصلب.
من جانبها ستوفر الشركة الصينية السيارات الطائرة التي يتم بناؤها كنسخ كبيرة الحجم من الطائرات المسيرة التجارية، مع 8 محركات دوارة مزدوجة تحيط بقمرة القيادة المركزية، وتتم برمجتها للانتقال من نقطة لأخرى من دون مساعدة طيار.

 

وعلى خلاف طائرات الهليكوبتر التقليدية، لا تحتاج السيارات الطائرة الصينية لوقود أحفوري، بل تعمل بالكهرباء كما لا تحتاج لطيار مما يجعلها أكثر أماناً وكفاءة.
وعلى الرغم من أن الشركتين لم تعلنا عن الموقع الدقيق لبناء المطاعم المبتكرة، إلا أن المطورين كشفوا أنهم يخططون لبناء سلسلة مطاعم مشابهة في جميع أنحاء أوروبا وجنوب شرق آسيا.