خالفت الفنانة البحرينية زينب العسكري جميع من وقفوا وساندوا مواطنتها منى السابر بشأن قضيتها مع ابنتها الفنانة الشابة حلا الترك، معبرة عن استيائها الشديد من تصريحات منى التي أثارت الرأي العام.
واعتبرت زينب العسكري ما فعلته منى السابر، بعد الحكم عليها بالسجن، تشويها لسمعة ابنتها حلا الترك مبينة في مقطع فيديو لها عبر تطبيق "سناب شات" أن ابنتها حال فعلت ما فعلته حلا فلن تلومها.
وعقبت زينب العسكري بأنها تعلم أن ما فعلته حلا الترك خطأ، معقبة: "يمكن تكونون معاي أو ضدي ولكن مع احترامي للأخت منى.. أنا حطيت نفسي مكانها لو بنتي تسوي نفس اللي سوته حلا الترك ما بلومها". 
وتابعت زينب العسكري قائلة إن السجن عندها أهون من تشويه سمعة ابنتها، مبينة أن منى السابر هي التي ربت ابنتها حلا وتعلم السبب وراء ما فعلت.
ودافعت "العسكري" عن حلا الترك مؤكدة أنها مرت بمشاكل غير طبيعية من عدة أطراف، وأنها على مقربة منها وتعلم ما حدث مستطردة: "البنت مشتتة ومشوشة". 
ووجهت زينب العسكري رسالة إلى منى السابر قالت فيها: "أستاذة منى هذه بنتك مهما يصير المفروض تثقين أنتي شنو زرعتي فيها.. أنتي في فترة من الفترات كنتوا أحلى من العسل مع بعض.. ليش حلا تغيرت فجأة أكيد في ضغوطات عليها". 
وكانت محكمة بحرينية قد قررت حبس منى السابر، طليقة المنتج البحريني محمد الترك، سنة مع النفاذ، وذلك في القضية الدائرة بينها وبين ابنتها حلا الترك، بشأن مبلغ مالي قيل إن قيمته 200 ألف دينار بحريني.
وبثت السابر مقطع فيديو عبر حسابها على موقع ”انستغرام“، أكدت فيه أن "الحكم صدر بشكل نهائي ولا بد من تنفيذه".
وأشارت إلى أنه “ليس أمامها سوى تقديم التماس للمحكمة لتغيير الحكم، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية، ولكنها ستأخذ فترة من الوقت بسبب عمل المحاكم عن بعد“.