«صير بني ياس» إحدى كبرى الجزر الطبيعية في أبوظبي، تقع إلى الغرب على بُعد 250 كيلومتراً من العاصمة، وتبلغ مساحتها نحو 230 كيلومتراً مربعاً، وتحتل مكانة فريدة، نظراً لما تمتلكه من مقومات، فهي تضم أحد أهم المواقع الأثرية في الشرق الأوسط، إضافة إلى منتجعات سياحية وترفيهية ومحمية للحياة البرية.

أجواء من الفخامة 
ومنذ فبراير الماضي، أعادت منتجعات أنانتارا، التي أدرجت على لائحة أهم المنتجعات على مستوى الشرق الأوسط، فتح أبوابها أمام الزوار من محبي أجواء الفخامة والهواء الطلق والطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية التي تضمها جزيرة صير بني ياس، فضلاً عن الحياة البرية الفريدة التي تبعد 25 دقيقة من البر الرئيسي. إذ تعد الجزيرة موطناً لأكثر من 11 ألف حيوان من 30 صنفاً مختلفاً ومهدد بالانقراض، كما يمكن للزوار التمتع بفرصة مشاهدة ظباء بلاك باك، والمها العربي، فضلاً عن الزرافات والنعام والفهود في بيئتها الطبيعية.

ترفيه وأنشطة
يمكن لزوار منتجعات أنانتارا أيضاً، الاستمتاع بجمال شاطئها البكر وجمال رمالها البيضاء التي تسحر الألباب، فضلاً عن الخدمات ذات المستوى العالمي، وأماكن الإقامة المترفة التي يوفرها المنتجع للزوار، إضافة إلى الاستمتاع بالكثير من الأنشطة مثل رحلات السفاري وسط الحيوانات في سيارات مكشوفة، ونشاط اكتشاف طرق حماية الحيوانات، وركوب الخيل بجوار الفهود في مناطق مفتوحة، وهناك رحلات ثقافية وجولات تعريفية للإطلاع على تاريخ الجزيرة.

 

الفندق الرئيسي
محبو التاريخ والتراث سوف يستمتعون بالتجول في الفندق الرئيسي الذي يطلق عليه «جزر الصحراء»، حيث كان مقراً رئيسياً لضيوف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وكانت تتم فيه مناقشة أمور الحكم مع الشيوخ والوزراء وكبار الشخصيات من داخل الدولة وخارجها، وشهد توقيع أحد بنود وثيقة الاتحاد، والمجلس الآخر يطل على البحر مباشرة. وفي عام 2008 تحول منزل الضيوف الخاص إلى فندق «جزر الصحراء» وتمت إضافة منتجعين آخرين عام 2013، هما منتجع «فلل اليم» على البحر، ومنتجع «فلل السهل» وسط المحمية، وباتت «صير بني ياس» وجهة سياحية مميزة للزوار من مختلف الجنسيات على مدار العام.

التراث الثقافي
الزوار المولعون بالفنون سيحظون بفرصة التمتع بجولات رائعة لإستكشاف المواقع الآثرية بالجزيرة ومشاهدة دير يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، إلى جانب الحفاظ على التراث الثقافي الذي تتمتع به الجزيرة، والحرص على الحياة البرية ومبادئ الاستدامة، إذ تولي الجزيرة اهتماماً كبيراً بسلامة زوارها، ويتوافر للزوار عدة خيارات للإقامة في منتجعات أنانتارا سواء في منتجع عالمي مناسب للعائلات، أو في فيلات فخمة معزولة بالكامل تغمرها السكينة والخصوصية.

فلل السهل
تتيح منتجعات أنانتارا للزائرين عيش تجربة فريدة بلمسات أفريقية طبيعية، من خلال فلل السهل التي تعد واحة من الفيلات ذات الطراز الأفريقي، تحيط بها المناظر الطبيعية وتشمل الرحلات الاستكشافية والتجول في المحمية الطبيعية، فضلاً عن الاستمتاع بتجربة النادي الصحي الفريدة من نوعها، الذي يمنح مرتاديه أوقاتاً مميزة للاسترخاء وتجديد الطاقة.
وبعد تمضية أوقاتاً ممتعة في الطبيعة والقيام بالأنشطة المختلفة، يحين موعد تذوق الأطباق الشهية التي يعدها مطعم سافانا غريل وصالة سافانا، والمستوحاة من الأطباق الإفريقية. وفي الليل، يسافر الزوار مع ليالي بوما الصاخبة إلى أدغال جنوب أفريقيا في أجواء من المرح والموسيقى التي تصدح من كل مكان، ومن يرغب منهم بإمكانه تعلم فنون الطهو في الهواء الطلق. 

فلل اليم
من أجواء القارة الإفريقية إلى أجواء الرومانسية التي توفرها منتجعات أنانتارا مع فلل اليم الفخمة المطلة على الخليج العربي مباشرة والتي تقع على الشاطئ الشرقي للجزيرة. توفر هذه الفلل ملاذاً مثالياً للأزواج لقضاء أوقات رومانسية لن تمحى من الذاكرة، سواء من خلال علاجات النادي الصحي في كابانا خاص على الشاطئ مباشرة، أو من خلال القيام برحلات إثارة ومغامرة في قلب الجزيرة النابض بالحياة، فضلاً عن الاستمتاع بتناول المأكولات والمشروبات الإيطالية في مطعم وصالة أوليو، في جو يتسم بالراحة وتتخلله إطلالات تأسر الألباب على الشاطئ مباشرة.

 

جزر الصحراء
يقدم منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة منتجعات أنانتارا، مرافق عصرية وتصميم تقليدي يتناسب مع العائلات، إذ يوفر لهم فرص تجارب فنون الطهو المثيرة، وتقديم أشهى المأكولات البحرية في مطعم أمواج، وأيضاً تقديم بوفيه إفطار متنوع يشمل ألذ وأشهى الوجبات، إضافة إلى تقديم الوجبات الخفيفة والحلويات في مطعم شمس، بجوار حوض السباحة والاستمتاع بالمناظر الجميلة والنسيم العليل للإمارات.