بات الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي متفرغين لمتابعة الشاردة والواردة من أخبار النجوم، يتصيدون الأخطاء والهفوات.
ووجه بعض النشطاء انتقادات للممثلة المصرية دينا الشربيني بعد نشرها بوستر مسلسل "قصر النيل" الذي تشارك فيه ضمن الماراثون الرمضاني 2021، متهمينها بالتقليد وبأنها نسخت إطلالتها من النجمة الأميركية أنجلينا جولي في الفيلم الأميركي Changeling، معتبرين أن صناع المسلسل يفتقرون للإبداع. 

وظهرت دينا بشكل منفرد على البوستر بإطلالة كلاسيكية من حقبة الستينات، التي تدور فيها أحداث المسلسل، مرتدية قبعة بنية اللون وفستاناً كلاسيكياً نسقته مع قفازات جلدية. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توجيه اتهامات بالسرقة أو الاستنساخ، إذ وقع العديد من الفنانين في فخ التقليد وأثاروا الجدل سابقاً على السوشيال ميديا نذكر منهم:

بلقيس
تعرضت النجمة الإماراتية بلقيس قبل فترة، لانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تشابه برومو أغنيتها الجديدة "حالة جديدة" مع برومو للمغنية الأميركية تايلور سويفت. وردت بلقيس على الانتقادات التي تتهمها بالتقليد في أولى أغنيات ألبومها الجديد "حالة جديدة" التي تعاونت فيها مع المخرج حسام الحسيني، بأنها لم تشاهد برومو تايلور سويفت في حياتها معتبرةً أن حالة الجدل التي خلقها الألبوم صحية جداً ومفيدة للخطة التسويقية الخاصة بها.

إيمي سمير غانم وحسن الرداد
وقبل عامين وقع البوستر الرسمي لمسلسل "عزمي وأشجان" في نفس الفخ حيث ظهر نجما العمل إيمي سمير غانم وحسن الرداد، بصورة مشابهة لبوستر فيلم Mr. & Mrs. Smith لأنجلينا جولي وبراد بيت.

تيم حسن وسيرين عبدالنور
وأيضاً لم يسلم بوستر مسلسل "الهيبة الحصاد"، الذي عرض عام 2019 والذي شاركت في بطولته النجمة سيرين عبدالنور إلى جانب الممثل تيم حسن، من الانتقاد، إذ أشار كثيرون إلى أنه مستنسخ من بوستر فيلم Peaky Blinders