يعد النجم أحمد رمزي من أبرز نجوم جيله، حيث اشتهر بتقديم أدوار الشاب الوسيم الشقي وأصبح فارس أحلام الفتيات، ويصادف اليوم الثلاثاء الذكرى الـ91 لميلاده. وبهذه المناسبة نرصد في السطور التالية أبرز ما في مشواره الفني والشخصي.

مولده ونشأته
ولد الفنان المصري أحمد رمزي في 23 مارس من عام 1930، لأب يعمل طبيباً وأم أسكتلندية، مارست دورها في التضحية من أجل أبنائها بعد وفاة زوجها.
وأحمد رمزي اسمه الحقيقي رمزي محمود بيومي أبو السعود، عانى الكثير في طفولته حيث توفي والده عندما كان في عمر الـ9 سنوات وذلك نتيجة أزمة قلبية بعد إفلاسه وخسارة كل أمواله في البورصة.
عملت والدة أحمد رمزي مشرفة على طالبات كلية الطب لتربية نجليها، حيث ألحقت أحمد بمدرسة فيكتوريا، وكان زميل دراسة للنجم العالمي عمر الشريف، ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية بينهما.

دراسته وبداية مشواره الفني
درس أحمد رمزي في كلية الطب لمدة 3 سنوات، ثم تركها ودرس في كلية التجارة، غير أنه لم يكمل تعليمه فيها بسبب اتجاهه للسينما والرياضة، حيث كان عمر الشريف سبباً في حب رمزي للفن ودخوله المجال.
وبدأ أحمد رمزي مشواره الفني، على يد المخرج حلمي حليم، الذي عرض عليه العمل معه في السينما، وأسند له أول دور بطولة في فيلم "أيامنا الحلوة" في عام 1955.

الأعلى أجراً بين نجوم جيله
استطاع أحمد رمزي أن يكون الأعلى أجراً بين نجوم جيله في فترة الخمسينات حيث وصل أجره عن الفيلم الواحد إلى 400 جنيه، وهو من أعلى الأجور التي كان يتقاضاها النجوم وقتها، كما حصل على 800 جنيه عن فيلم "غريبة" وهو أول أفلام نجاة الصغيرة، وذلك عام 1958.

مشواره الفني
قدّم النجم أحمد رمزي خلال مشواره الفني قرابة 111 عملاً سينمائياً، من بينها: "الأبطال، لا تطفئ الشمس، ولن أعترف، القلب له أحكام، ودعت حبك، النظارة السوداء، السبع بنات، الأحضان الدافئة، إسماعيل يس في الأسطول، ابن حميدو، جنون الشباب، الحب تحت المطر، الوردة الحمراء".

ومن الأعمال التلفزيونية التي قدمها "رمزي" مشاركته في عام 2000 بمسلسل "وجه القمر"، وفي عام 2007، قدم مع صديق عمره الفنان عمر الشريف، مسلسل "حنان وحنين".

زيجاته
تزوج أحمد رمزي ثلاث مرات، الأولى كانت عام 1956 من عطية الدرملي، وأنجب منها ابنته "باكينام"، ولم يستمر ذلك الزواج بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه.

وجاءت الزيجة الثانية لأحمد رمزي من نجوى فؤاد واستمرت 17 يوماً فقط، وكانت أقصر زيجاته، والثالثة كانت من محامية يونانية تدعى نيكولا واستمر زواجهما حتى وفاته في سبتمبر 2012، وأنجب منها ابنته "نائلة"، وابنه "نواف".

قصة حياته
استطاع النجم المصري أحمد السقا أن يقدم قصة حياة أحمد رمزي لاسيما وأنه نوّه في مقابلة متلفزة له بأنه تعلم منه الرضا، وقال: "كنت طول الوقت جالس معه في الساحل الشمالى نشوي ريش ضاني وآخر مرة ركبنا العربية وقال بحب أغنية (الناس الرايقة) وعندي فيديو ليه وهو بيغني".

وجاءت قصة حياة "رمزي" قبل 3 أعوام من وفاته، حيث قدمها "السقا" عبر برنامج تلفزيوني، بعنوان "الأستاذ والتلميذ" بمشاركة النجم الراحل.