إذا كنت تحاولين إنقاص وزنك فمن الأفضل لك الحصول على السعرات الحرارية من الطعام الفعلي بدلاً من المشروبات لأنها ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. 

من أول فنجان من القهوة في الصباح إلى الشاي المثلج بعد الظهر ، قمنا بجمع قائمة بالمشروبات التي يجب تجنبها أو على الأقل شربها باعتدال خلال رحلة خسارة الوزن.

  • القهوة المنكهة

ليس من الضروري الإقلاع عن تناول الكافيين نهائياً٬ عليك فقط تعديله بطريقة بسيطة والابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على الكريمة أو حليب الصويا وتناول القهوة السوداء الخالية من السكر.

الشاي المثلج
يحتوي الشاي المثلج على الكثير من مواد التحلية٬ وخلال السعي لخسارة الوزن يفضل تناول الشاي في المنزل من دون إضافة السكر.

العصير
في حين أن العصير هو بالتأكيد خيار أفضل من الصودا٫ إلَّا أن معظم العصائر الطبيعية غنية بالسكر فمثلاً كوب من عصير البرتقال الطبيعي100% يحتوي على 6 ملاعق صغيرة ، وكوب من عصير التفاح يحتوي على 7 ملاعق صغيرة.

السموثي
قد تعتقد أن السموثي من الفواكه والخضراوات والقليل من الأشياء الأخرى سيكون خطوة ذكية في نظام غذائي ، لكن هذا ليس هو الحال دائماً خاصةً عند الإفراط في تناوله. فالسموثي المصنوع من الموز والتوت والزبادي والحليب سيزيد السعرات الحرارية والسكر.

مشروبات الطاقة
إذا كنت على المسار الصحيح مع نظامك الغذائي الصحي فلا يجب تناول هذه المشروبات حتى تلك القليلة بالسكر لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات قد يؤدي إلى حدوث زيادة الوزن والسمنة