رفع العديد من النجوم والمشاهير دعاوى قضائية ضد علامات تجارية استغلت أسماءهم من أجل ترويج منتجاتها وزيادة أرباحها من دون الرجوع إليهم أو الحصول على موافقتهم.
وتستعرض "زهرة الخليج" أبرز نجوم العالم الذين قاضوا علامات تجارية بسبب سوء استغلال شهرتهم وأسمائهم:

 

جورج كلوني وجوليا روبرتس:
رفع النجمان الأميركيان جوليا روبرتس وجورج كلوني دعوات قضائية ضد شركات الصوت Digital Projection, Inc و Beyond Audio Inc بسبب استخدام أسمائهم وصورهم في الترويج لمشروعات بعائدات ضخمة من دون الحصول على موافقتهم أو تصريح منهم.

ريهانا
قاضت المغنية الباربادوسية ريهانا علامة Topshop البريطانية للملابس بعد استغلال صورة لها وطباعتها على تيشرتات لهم وطالبت ريهانا بتعويض 5 ملايين دولار مقابل استغلال اسمها في نشاط تجاري من دون إذنها وموافقتها واتهمت المغنية العلامة الشهيرة بالتلاعب بمعجبيها وتدمير سمعتها.

كيم كارداشيان
توجهت نجمة برنامج تلفزيون الواقع كيم كارداشيان للقضاء ضد شركة Old Navy للملابس بعد استخدامهم فتاة تُشبهها في إعلانات الشركة الترويجية وقالت إن ذلك قد يُربك متابعيها الذين يعتقدون أنها هي وهذا خداع كبير لهم.

 

أريانا غراندي
رفعت المغنية الأميركية أريانا غراندي دعوى قضائية ضد العلامة التجارية للملابس Forever 21 والعلامة التجميلية Riley Rose بعد استخدامهم عارضة شبيهة لها واستخدام أغنيتها 7 Rings في الترويج لمنتجاتهم وطالبت غراندي بـ10 ملايين دولار تعويضاً.

ليدي غاغا
قاضت المغنية الشهيرة ليدي غاغا شركة Excite Worldwide LLC الأميركية للمجوهرات وأيضاً لمستحضرات التجميل لاستخدام اسمها الفني للترويج لمنتجاتها من دون الرجوع إليها.

 

تايلور سويفت:
واجهت المغنية تايلور سويفت في الآونة الأخيرة دعوى غريبة من مدينة ملاهٍ تتهمها بسرقة اسمهم Evermore وإطلاقه على أحد ألبوماتها الناجحة فقامت سويفت برفع دعوى قضائية ضد مدينة الملاهي الأميركية لاتهامهم باستغلال أغانيها للترويج لهم من دون الحصول على ترخيص أو إذن منها.