المكياج الطبيعي مفتاح الجمال، هو ما يؤكده خبير التجميل اللبناني سامي فارس الذي سطع اسمه في مجال التجميل، حيث مهدت موهبته في الرسم وعشقه للألوان طريقه نحو عالم الجمال والتعامل مع أهم النجمات في عالم الفن، وفي حواره مع «زهرة الخليج» يسلط الضوء على مسيرته وخبرته ورأيه في أحدث صيحات المكياج.

  • خبير التجميل سامي فارس

 

• كيف بدأ شغفك بالمكياج والتجميل؟
بطبيعتي أعشق المكياج والجمال، ومنذ صغري أحببت كل شيء يتعلق بالفنون والرسم وعالم الألوان، وهذا دفعني لدخول عالم الجمال والموضة.

• حدثنا عن نفسك كخبير تجميل وما يستهويك في عالم المكياج؟
أحببت هذا المجال كوني أعشق التحدي بيني وبين نفسي، حتى أضيف للمرأة لمسة جمال بسيطة وطبيعية، لأن ما أراه من مبالغة في المكياج يزعجني جداً، وأكثر ما يستهويني كخبير مكياج القدرة على إضافة لمسة من الجمال على وجه المرأة وينتابني شعور بالرضا عندما أجعل الصبية أو السيدة تشعر بالثقة والجمال وبأنها في أفضل صورة.

• ما معايير الجمال الخاصة بك؟
كل امرأة تختلف عن الأخرى وكل امرأة تمتلك جمالاً خاصاً بها، ولهذا أدرس ملامح الوجه مع مراعاة الصيحات التي تليق بكل وجه.

• ما أكبر تحدٍّ واجهته خلال حياتك المهنية؟
تميز النساء العربيات بتوقهن نحو الجرأة والجمال، وهناك اهتمام بالتركيز على الإطلالات الجريئة وعدم خوفهن من تجريب آخر الصيحات في عالم التجميل ومستحضراته، وبالنسبة لي فإن أكثر الصعوبات التي واجهتها خلال عملي في عالم الجمال كانت من خلال إقناع المرأة العربية بأن هناك صيحات مكياج لا تليق بجميع الوجوه لأن كل امرأة يليق بها ستايل مكياج يختلف عن المرأة الأخرى.

• كيف يطور خبير التجميل من نفسه ليصل إلى المنافسة العالمية؟
على كل شخص وليس فقط خبير التجميل، أن يرسم هدفاً في حياته حتى يصل إلى العالمية، وفي بلدي لبنان هناك الكثيرون من الفنانين والمصممين وخبراء التجميل الذين وصلوا إلى العالمية وحققوا شهرة واسعة من خلال إبداعاتهم وابتكاراتهم.

• من تعجبك من النجمات في مكياجها ولماذا؟
مايا دياب من النجمات الجريئات، تعجبني تفاصيل وجهها وملامحها وما تعتمده من مكياج يتميز بالخصوصية والاختلاف، فهي نجمة متجددة ولا تكرر نفسها.

 

• ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟
أنا ضد عمليات التجميل المبالغ فيها والتي تغير من ملامح المرأة ولكنني أؤيد العمليات التي تصحح العيوب أو بعض الأخطاء في وجه المرأة.

• هل اتباع أحدث صيحات المكياج أصبح أمراً لا بد منه لتبدو المرأة مواكبة للموضة وأكثر جمالاً؟
لا أحبذ فكرة اتباع الموضة وخاصة في المكياج لأن كل سيدة يليق بوجهها مكياج وألوان معينة.

• هل هناك صيحة معينة يجب اتباعها هذا الموسم؟
أنصح دائماً باعتماد الألوان الترابية لأنها تناسب جميع ألوان البشرة.

• برأيك، هل تلائم صيحة الكونتور جميع أنواع البشرة؟
مؤخراً انتشرت موضة الكونتور بشكل مبالغ فيه جداً وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبتنا نرى مدونات يتفنن ويخترعن تقنيات تصل أحياناً إلى حد الغرابة والجنون أيضاً، وهنا أنصح باعتماد الكونتور ولكن بطريقة طبيعية بعيداً عن المبالغة.

• ما أهمية الاعتناء بالبشرة من أجل الحصول على مكياج ناجح؟
لا شك في أن اعتماد روتين يومي للعناية بالبشرة هو مفتاح الحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب، وذلك من خلال استخدام المستحضرات الصحيحة مع الحرص على شرب كمية مناسبة من الماء، ومن المهم جداً الاعتناء بالبشرة قبل وضع المكياج لمنحها نضارة وتوهجاً، فالبشرة النقية والخالية من العيوب تزيد من جمالية المكياج.

• حدثنا عن الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ترتكبها العرائس بمكياج الزفاف؟
من أكثر الأخطاء الشائعة بمكياج العروس المبالغة في وضع المكياج ووضع ألوان قوية وخاصة إدخال اللون الأسود في ظلال العيون، وهنا أنصح كل صبية مقبلة على الزواج باعتماد مكياج طبيعي لتظهر بأبهى حلة أمام الحضور وأيضاً في الصور التي سترافقها طول العمر.

• ما النصائح التي تقدمها لعاشقات الجمال والمكياج؟
أنصح جميع الشابات باستخدام واقي الشمس خلال النهار، لأن تعرض البشرة لأشعة الشمس قد يكون مؤذياً للغاية، كما أنصح الشابات والسيدات اللاتي يضعن المكياج بشكل يومي باعتماد التركيبات التي تدوم طويلاً لتجنب تجديد المكياج خلال اليوم، كما أنصح دائماً بعدم الانجرار وراء الموضة والصيحات واعتماد المكياج الطبيعي من دون أي مبالغات.