في الوقت الذي سرقت فيه الأضواء، بعض الفنانات من تحقيق حلم الأمومة، حيث فاتهن قطار الزواج، أو تزوجن دون إنجاب، هناك من تحدين بريق الشهرة والنجومية، وقررن أن يخضن التجربة بكامل تفاصيلها، فانسحبن من المشهد الفني لفترة لتحقيق المشهد الأسري المتكامل، فالأمومة هو إحساس مختلف لا تعرفه إلا التي عاشت تلك التجربة. وبعض الفنانات يمر عليهن يوم الأم هذا العام وهن يحملن لقب (أم) لأول مرة، أو لمرة جديدة، بعد أن وضعن مولداً جديداً خلال عام يمتد ما بين يوم الأم الماضي والمقبل بعد أيام قليلة.. وترفع الفنانات اللواتي استطعن التوفيق ما بين حياتهن الفنية وحياتهن الأسرية شعار: (حققنا المعادلة الصعبة)، وهن محقات في هذا الأمر، فالأمومة للسيدة المتفرغة متعبة ومرهقة، فكيف الحال مع نجمات عليهن تحقيق التوازن ما بين مستلزمات النجومية والأمومة؟

 

بنات جنات ويسرا

في السياق نفسه تحتفل كلاً من النجمة المغربية جنات بابنتها الثانية جوليا والتي تصغر أختها الأولى جنات بـ 4 سنوات، وكذلك الفنانة يسرا اللوزي التي استقبلت ابنتها الثانية نادية لتكون الشقيقة الصغرى لابنتها الأولى البالغة من العمر 6 سنوات، وتنضم بالتالي الفنانتين إلى نادي الفنانات الأمهات اللواتي يحتفلن بالأمومة للمرة الثانية.

 

معادلة صعبة

الفنانة  السعودية داليا مبارك التي تنتظر وضع مولودتها الثانية خلال الأسابيع المقبلة، قالت: «ابنتي الأولى ليلي غيرت حياتي، وأنا أدرك أنها بحاجة للكثير من الاهتمام، في السابق قالوا لي أن الحمل والولادة أمرين في غاية الصعوبة، ولكن أحداً لم يخبرني بأن تربية الأطفال هي أصعب المراحل، غير أن هذا لم يثنيني عن تكرار التجربة، وأتمنى من كل قلبي أن يمن الله على كل من يريد أن يرزقه بالأطفال والذرية الصالحة».  وبدورها أعلنت الفنانة ديانا كرزون عن حملها الأول بعد زواجها نهاية العام الماضي، وقالت: «صحيح إنني لم أصبح رسمياً (أم) ولكنني أشعر بأن هذا اليوم يعنيني جداً، أولاً أشعر بأن هناك روحاً في داخلي، والأمر الآخر حبي وتعلقي بوالدتي يجعلاني أهتم بهذا اليوم، إضافة أنني أعيش حالة نفسية صعبة بسبب وضع جدتي الصحي، وأتمنى أن يشفيها الله لنحتفل بها هذا العام». 

 

أم بدرجة نجمة 

كشفت النجمة اللبنانية ميريام فارس عن إنجابها مولوداً ثانياً أطلقت عليه اسم «دايف»، ونشرت ميريام عبر حسابها على موقع (تويتر) فيديو يكشف عن يدّ طفلها وهو يمسك بإصبعها، وعلّقت على الفيديو قائلة: «صحيح أنك جيت ع الحياة بأصعب سنة عم بتمرّ ع العالم، بس رح تكون بأمان لأنه رح خبيك بعيوني»، ودايف الذي قدم إلى الحياة يوم 20 أكتوبر 2020 هو الابن الثاني لميريام بعد ابنها الأول «جايدن»، واللافت للنظر أن ميريام التي أخفت طوال هذه السنوات ابنها الأول عن الإعلام، احتفلت بابنها الثاني منذ يوم مولده، بل وبدأت بتسريب فيديوهات وصور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما استطاعت ميريام التي تحتفل بالأمومة من جديد هذا العام، أن تعود إلى رشاقتها وشكلها بسرعة قياسية، وقد صورت جلسة خاصة لإحدى العلامات التجارية أظهرت قوامها الذي عاد إلى سابق عهده، ولهذا فقد أطلق عليها بعض متابعيها لقب (أم بدرجة نجمة).

 

ولادة مبكرة 

 

في أكتوبر من العام الماضي، أعلنت النجمة السورية جومانة مراد عن استقبالها لتوأمها (علي وديانا)، ليصبح مجموع أبنائها 3 بعد ابنها البكر محمد، ورافقت ولادة جومانة الكثير من المشاكل، حيث وضعت توأمها قبل دخولها الشهر السابع بيومين، واضطرت لإبقائهما تحت الرعاية الصحية لعدة أيام، قبل أن تطل عبر الإعلام لتكشف عن الصعوبات التي مرت بها خلال الحمل والولادة، حيث كان متوقعاً أن تلدهما في الطائرة أثناء توجهها إلى أميركا للولادة. تقول جمانة: «إحساسي بالأمومة مرة جديدة مختلف تماماً، خاصة إنني أتعامل مع (توأمين) صبي وبنت، والحمد لله الذي من عليّ ومنحني شعور الأمومة للبنت أيضاً». وتضيف: «اعتذرت عن الكثير من الأعمال بسبب الحمل والولادة، ولكنني سأعود قريباً إلى نشاطي الفني بعد أن اطمأن قلبي على علي وديانا» وحول احتفالها بيوم الأم، تقول جومانة بأن أبنائها ما زالوا صغاراً وهي من تحتفل بهم حالياً.

 

 

أول مرة 

رزقت المطربة اللبنانية نينا عبد الملك نجمة (ستار أكاديمي) بطفلها الأول من زوجها الإعلامي السوري حسان الشيخ، وأطلقت عليه اسم شان، منوهة بأن عملية الولادة كانت يسيرة، حيث قالت في تغريدة عبر (تويتر): «بحب طمنكن أنا ولدت بخير وسلامة، شان خلق الساعة 11:11 مساء بتوقيت الإمارات، كانت ولادة سهلة جداً». وكانت نينا قد أعلنت خبر حملها بطريقة مبتكرة، حيث نشرت مقطع فيديو مع زوجها ويحملان في يديهما لوحة يظهر بها أب وأم ورفقتهما طفل.

على اسم جدتها 

الفنانة المغربية دنيا بطمة وزوجها محمد الترك رزقا خلال العام 2020 بمولودتهما الثانية، وقد أسمتها «ليلي روز» على اسم جدتها، وأتت ولادتها وسط مشاكل قضائية تعاني منها دنيا، وهي ما جعلها تبتعد عن التصريحات الإعلامية، ولكن المقربين منها نقلوا عنها فرحتها الكبيرة باستقبالها لمولودتها الثانية، وهو ما أكدته دنيا عبر منشور لها في (تويتر) قالت فيه: «الحمد لله على سلامتي، اليوم رزقنا الله بفرحة كبيرة وأميرة ما أحلاها، الله يحميها اسمها (ليلى روز) على اسم الغالية أمي».