خرجت الفنانة التونسية هند صبري عن صمتها لترد على الجدل المثار حول مشاركتها في نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، وهو الحدث المقرر في 3 أبريل المقبل.
وكتبت هند صبري عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" قائلةً: "صباح الخير.. في البيت ومعزولة والحمد لله، أيام معدودة تفصلني عن التعافي إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير. ربنا يلطف بالجميع".
وأضافت: "أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث #نقل_الموميات_الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت (فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم).. من اجتهد وقرر إني مشاركة لوحدي؟ هل يجوز أن يكون حدث بهذه الجلالة التاريخية، يترقبه العالم بأكمله من فرط أهميته تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلاً أن تكون مش مصرية أباً عن جد؟".
وتابعت: "هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير، وهذا أمر طبيعي ومُسلَّم به ولا نقاش فيه".
ومضت تقول: "أكررها: فخورة أني أشارك بجزء صغير جداً بجانب كبار نجوم مصر، وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة. اللي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيق"، مختتمة بقولها: "#مصر أكبر من كده بكتير. نقطة".
وكانت هند صبري قد أثارت حالة من الجدل بعد إعلانها مشاركتها في موكب المومياوات، لتواجه موجة من الانتقادات؛ كونها تونسية الجنسية وهناك العديد من الفنانات المصريات كان يجب أن يشاركن بدلاً منها. 
وكان الفنان مصطفى درويش من بين المعترضين، حيث كتب تدوينة قال فيها: "مع احترامي للفنانة هند صبري، لكن بين 100 مليون مصري، لا يوجد واحد يصلح ليمثلنا عشان نجيب أجانب".

صباح الخير .. في البيت و معزولة و الحمد لله أيام معدودة تفصلني عن التعافي ان شاء الله من دور كورونا و اعود للتصوير ....

تم النشر بواسطة ‏هند صبري - Hend Sabry‏ في الخميس، ٢٥ مارس ٢٠٢١