أصبحت صيحات الموضة في عالم الديكور تتجه في الفترة الأخيرة نحو الأسلوب الحديث "Modern"، وترى أن الأسلوب الكلاسيكي أصبح قديماً وبالياً وغير مرغوب فيه.
ويعتقد الكثيرون أن تنفيذ ديكور حديث يحتاج إلى الكثير من الجهد والتفكير، بالإضافة إلى مبالغ طائلة، ولكن هذه المعتقدات غير صحيحة، إذ بإمكانكِ تغيير ديكور منزلكِ إلى الحديث بطرق بسيطة ومجهود قليل وتكلفة معقولة.

خطوات تساعدكِ على تصميم منزلكِ بأسلوب حديث "Modern":

التخيل والتخطيط
أي فنان قبل أن يبدأ بإبداع فنه يتخيل كيف سيكون وكيف يريده أن يكون، وهذا بالضبط ما يجب عليكِ فعله قبل البدء بتغيير ديكور منزلكِ.
تخيلي كيف تريدين أن يكون، وما الألوان التي تفضلينها، بعدها دوّني قياسات كل غرفة لتعرفي حجم قطع الأثاث التي يمكنكِ وضعها، بالإضافة إلى قياسات الجدران من أجل اللوحات التي ستعلقينها.

البساطة
من أهم الخطوات للحصول على ديكور بأسلوب "Modern". فكلما كانت اختياراتكِ بسيطة، كان منزلكِ راقياً وجميلاً، لذلك اختاري قطعاً تخلو من التعقيدات سواء في التصميم أو الألوان، واحرصي على عدم وضع الكثير من الأثاث أو الاكسسوارات وقطع الزينة، فمن المهم ألا يبدو المنزل مكدساً بالأغراض. ولا بأس بوجود مساحات فارغة، لأنها تعطيكِ شعوراً بالبراح والراحة.

الانسجام
عند اختياركِ القطع التي ستملئين المنزل بها، من الضروري أن تكون جميعها تحمل نفس الطابع، ولا تنسي أن الألوان تلعب دوراً أساسياً في جمال الديكور. فعندما تكون ألوان قطع الأثاث والاكسسوارات وألوان الجدران متناغمة مع بعضها البعض ستشعرين براحة نفسية وابتسامة خفيفة في كل مرة تدخلين فيها إلى المنزل. وللحصول على النتيجة الأجمل، صممي منزلكِ على أن يتكون من 4 ألوان متناغمة كحد أقصى: لونان أساسيان ولون أو لونان كإضافة صغيرة ولافتة.

لمسة فنية
مهما كانت خياراتك بسيطة وجميلة، إلا أنها لن تكتمل من دون وجود لوحة فنية معلقة في وسط الحائط! لذلك اختاري لوحة كبيرة، أو مجموعة لوحات بأحجام مختلفة، وعلقيها على الحائط الرئيسي على أن يكون شكلها وألوانها تتناسب مع باقي الألوان التي اخترتها للمنزل.

خطوة اختيارية
إذا كنتِ لا تهتمين كثيراً بالخصوصية اختاري غرفة على الأقل "يفضل أن تكون غرفة الجلوس" واتركيها من دون ستائر نهائياً، فهذه الطريقة تعطي المنزل طابع حديث بطريقة مميزة، وعدم وجود الستائر يتيح إمكانية مشاهدة المناظر الخارجية في كل الأوقات، مما يعزز الطاقة الإيجابية والشعور بالراحة النفسية.
ولكن هذه الخطوة اختيارية، إذ يمكنكِ تجاهلها واختيار وضع ستائر عصرية تليق بأثاث المنزل وألوانه.

قطعة غريبة
وأخيراً.. لمنزل "Modern" أنيق وساحر، لا بد من وجود قطعة تكون غريبة وفريدة من نوعها في تصميمها وحجمها وألوانها، على أن توضع في مكان واضح لتلفت أنظار أي شخص لحظة دخوله إلى المنزل. وهذه القطعة من الممكن أن تكون كنبة صغيرة أو كرسياً أو طاولة أو قطعة اكسسوار وغيرها.