الطعام جزء أساسي في أي وجهة نزورها سواء للعمل أو للسياحة، فهو باب نطل منه على العادات الاجتماعية والثقافية التي تتيح لنا التعرف عن قرب إلى المجتمع المحلي.
وزوار كوريا الجنوبية يستطيعون أن يجدوا أطيافاً من الأطباق التي تناسب أذواقهم والتي تتسم بالتنوع باعتمادها على المكونات النباتية والزيوت والأسماك والأرز وغيرها.
ومن أبرز الأكلات الكورية..

 

 

بيبيمباب بالخضار
يعتبر البيبيمباب أحد أهم الأطباق الكورية، حيث إنه يرمز لثقافة الأوبانغسيك الكورية القديمة التي تتناغم فيها الطبيعة مع جسم الإنسان. يتكون طبق البيبيمباب من الأرز مع إضافات متنوعة من الخضار واللحم.

 

هيمول باجون
يعتبر الباجون واحداً من أكثر الأطباق المفضلة لدى الكوريين، وهو طبق بحري يتكون من فطيرة شبيهة بالبانكيك محضرة بشكل أساسي من البيض والطحين والبصل الأخضر، يضاف إليها عادة اللحم البقري، الكيمشي (مخلل الخس الكوري)، الحبار، أو الخضراوات فقط. من الطبيعي أن ترى الكوريين يتناولون الباجون في يوم ممطر، فهي عادة قديمة متناقلة عبر الأجيال تعود لحقبة أيام الزراعة. 

هيمول جابتشيه
يعد الجابتشيه أحد أكثر الأطباق شعبية في المطبخ الكوري. يتكون هذا الطبق من النودلز الشفافة المقلية، ذات النكهة الحلوة والمالحة، مقدمة مع الخضراوات. تصنع النودلز الشفافة من الدانجميون، وهي نودلز بطاطا حلوة تصنع فقط في كوريا. يتبل هذا الطبق عادة بصلصة الصويا وزيت السمسم. 

توك بوك كي
التوك بوك-كي، من أكثر الأطعمة شعبية في الشوارع الكورية. يتمتع هذا الطبق بنكهة لاذعة وحلوة لا يكتفي منها عشاقه من السكان المحليين والزوار. بينما يحتاج تناول الكعكات بعض الجهد، إلا أن نكهتها الرائعة اكتسبت شهرة كبيرة حول العالم. يتمتع طبق التوك بوك-كي بشعبية كبيرة، حتى إنك تجده في كل المتاجر وبعض محطات القطارات.
لكعكات التوك بوك-كي شكل أسطواني وهي عبارة عن كعكات مصنوعة من طحين الأرز تطبخ مع صلصة السمك الخفيفة ممزوجة مع صلصة الكوتشوجانغ الحارة. لخيار ذي نكهة أقل حرارة، يمكنك أن تطلب طبقك بصلصة كوتشوجانغ غير حارة. 

أوموك
الأوموك هو النسخة الكورية لطبق كعكة السمك التقليدية العالمية. يحضر هذا الطبق من السمك الأبيض، نشاء البطاطا، السكر والخضراوات ويستخدم في العديد من الأطباق. من أكثر الأشكال شعبية التي تجدها في معظم أنحاء سيول هو طبق أوموك تانغ، أو سيخ كعكات السمك التي تقدم عادة مع المرق. 

 

تشام شي كيمباب
الكيمباب، طبق كوري تقليدي شهير يتكون من الأرز ومكونات أخرى ملفوفة بأوراق النباتات البحرية الجافة، تقدم على شكل شرائح صغيرة. الكيمباب للكوريين بمنزلة البرجر للأميركيين، وهو الطبق الأكثر شعبية على الإطلاق في سيول، ويرضي جميع الأذواق، من العمال الذين يبحثون عن طبق سريع ومشبع إلى أكثر الزبائن انتقائية للطعام. تشام-شي كيمباب أو كيمباب التونة هو لفائف أرز تقدم مع الخضراوات والبيض والتونة. 
سامسيون جاجانغ ميون
جاجانغ ميون، مزيج رائع للنكهات الكورية والصينية. يقدم هذا الطبق مع صلصة الفاصوليا السوداء والنودلز السميكة وقطع الخضار والثمار البحرية. يمكنك اختيار سامسون جاجانغ ميون، كما يمكن إضافة ثمار البحر المتنوعة.