مع انحسار البرد القارس والثلوج، تحتفل كوريا الجنوبية بحلول فصل الربيع ومشاهد تفتح الأزهار في كل أنحاء البلاد، من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تنظم في الهواء الطلق، علماً بأن جزءاً كبيراً من تلك الأنشطة قد ألغي بفعل جائحة كورونا. ما يميز ربيع كوريا الجنوبية ظهور مساحات من الوردي والأصفر والأبيض فتبدو البلاد وكأنها عبارة عن لوحة فنية رسمت بريشة الطبيعة الساحرة، أو أنها اكتست برداء من الأزهار الملونة التي تفوح بأريج الربيع.
نستعرض هنا أنواع الزهور المختلفة التي تحول كوريا الجنوبية في فصل الربيع إلى كانفاس طبيعية ملونة بأجمل الألوان.

الأبيض الوردي.. زهرة البرقوق

ربما يكون تفتح أشجار البرقوق العلامة الأولى التي يعلن بها فصل الربيع وصوله إلى كوريا. تتحول تلال بلدة غوانغ يانغ المشهورة بهذه الزهور إلى مساحات من الحلوى القطنية البيضاء الوردية مع تفتح بساتينها.

 

الأصفر.. أزهار الكانولا
تخرج جزيرة جيجو مجدداً بساطها الأصفر من أزهار الكانولا بحلول شهر أبريل. تجذب الجزيرة في هذا الوقت من السنة هواة التصوير والمقبلين على الزواج لالتقاط صور رائعة وسط حقولها الصفراء الساحرة.

الوردي.. زهرة الكرز

الربيع يعني زهرة الكرز، وزهرة الكرز تعني #كوريا_الوردية! تبدأ رحلة تفتح أشجار الكرز في كوريا مع نهاية شهر مارس منطلقة من الجنوب الدافئ في جزيرة جيجو، لتسافر شمالاً لمدة أسبوعين حتى تصل مدينة سيول.

طيف من الألوان.. التوليب

قبل دخول الصيف بأجوائه الحارة القاسية، تفتح أزهار التوليب عيونها في مناطق شمال- غرب كوريا راسمة لوحات ملونة تخلب الألباب! يشتهر منتزه شاطئ تيه-آن كوتجي بأشهر مهرجان لأزهار التوليب في العالم، فيعرض لوحاته المبدعة من أزهار التوليب على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ.

البنفسجي – الوردي.. الأزاليا

تعتبر زهرة الأزاليا إحدى الزهور الأصلية في شبه الجزيرة الكورية وتتفتح بدرجات ألوانها البنفسجية-الوردية المذهلة بين شهري أبريل ومايو معلنة موسم النزهات الباكرة على الأقدام بين السكان المحليين في كوريا.