تقع متاهة "لونجليت" في حديقة قصر تاريخي مهيب في مقاطعة "ويلتشير "الإنجليزية. متاهة من السحر الذي لا يقاوم، تتكون من أكثر من 16000 شجرة طقسوس إنجليزية على ارتفاع ثابت يبلغ حوالي 3 أمتار. صنعت في عام 1975 من قبل "جريج برايت"، ويبلغ طولها 2.72 كيلومتر وتمتد على مساحة فدانين تقريباً.

ارتفاع المتاهة والتشابك الملتوي للمسارات يجعل مسارها معقداً جداً، وإيجاد المخرج صعب للغاية ويمكن أن يستغرق أكثر من ساعة ونصف. لتسهيل الاتجاهات، تم توزيع 6 جسور مرتفعة على الامتداد بالكامل، ومع ذلك، يوصى دائماً بحمل هاتف ذكي مزود باتصال"جي بي أس"، لاستخدامه في حالات الطوارئ. نقطة الوصول هي برج المراقبة الواقع في وسط المتاهة.

مجموعة متشابكة من الأزقة والمتاهات المدهشة، مسار من الطرق الخضراء تم الحفاظ عليها بدقة في شكل مثالي بفضل العمل المستمر لفريق من البستانيين. المكون من ستة عمال متخصصين يقومون كل ستة أشهر بتقليم الأشجار، ويخصصون 30 يوماً من العمل لكل عملية على حدة.

يوجد داخل الحديقة أيضاً منتزه حيوي صغير به أكثر من 500 حيوان غريب، حيث يمكن تجربة رحلات السفاري بصحبة مرشدين، اعتبرت متاهة "لونجليت" هي الأطول في العالم، وهو رقم قياسي هزمته إيطاليا في عام 2015 بمتاهة عجيبة، من ابتكار "فرانكو ماريا ريتشي"، في مقاطعة بارما. وتتشكل من نباتات الخيزران تبلغ مساحتها حوالي ثمانية هكتارات ومسار يزيد على 3 كيلومترات" في "فونتانيلاتو".