يعد الحصول على بشرة خالية من العيوب ذات مظهر طبيعي من أساسيات الإطلالة الجميلة٬ ولكن مع ذلك يقع الكثير منا في أخطاء سيئة تؤدي إلى إهدار المكياج.

من اختيار الظل الخاطئ إلى التكتلات أو استخدام الأدوات الخاطئة، إليك بعض الأخطاء الشائعة التي نرتكبها جميعاً٬ ونصائح حول كيفية التغلب عليها من بعض أفضل فناني الماكياج في هذا المجال.

عدم اختيار درجة كريم الأساس الصحية
اختيار لون الأساس الخاطئ يمكن أن يفسد مظهر مكياجك تماماً خاصةً عندما تكون درجة كريم الأساس داكنة وتجعل بشرتك تبدو برتقالية اللون أو تميل إلى اللون البني أو الرمادي. لذلك من المهم التأكد من أن يكون لون كريم الأساس مطابقاً بشكل مثالي للون بشرتك.
تقول إيمي كونواي ، فنانة BB Pro في Bobbi Brown ، "إن أفضل طريقة لاختيار لون كريم الأساس هي في ضوء النهار الطبيعي٬ وتنصح النساء بضرورة وضعه من أعلى الخد إلى خط الفك للتأكد من أن اللون مثالي في جميع أنحاء الوجه".

 

استعمال كميات مفرطة من كريم الأساس
يعتقد الكثيرون منا أنه يجب علينا وضع كريم الأساس على الوجه بالكامل، لكن هذا ليس هو الحال في الواقع. 

تقول فلوري وايت خبيرة المكياج التي عملت على وجوه أشهر النجمات مثل إميليا كلارك وروزي هنتنغتون وايتلي: "بالنسبة لي ، يجب وضع كريم الأساس عند الحاجة فقط. يتم استخدامه لتوحيد لون البشرة ويتم تطبيقه مباشرة على المناطق التي تعاني من الاحمرار والتصبغات والظلال والعيوب ثم يتم مزج الكريم عبر البشرة.

 

عدم تحضير البشرة بشكل صحيح قبل وضع كريم الأساس
التأكد من تحضير بشرتك بشكل صحيح سيجعل من السهل الحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب. إذا كانت بشرتك جافة ، يمكن أن يتشبث كريم الأساس بالجلد ويستقر في بقع. لذا يجب وضع السيروم المرطب وكريمات للعين وتركها لدقائق قبل وضع كريم الأساس.
تقول فلوري وايت إنه من المهم التأكد من بدء تحضير البشرة كل مساء من خلال إزالة المكياج ووضع المرطب٬ لأن كريم الأساس يمتزج بسلاسة على البشرة المجهزة جيداً.

 

عدم استخدام الأدوات الخاطئة لوضع مستحضر الأساس
يجب أخذ تركيبة مستحضر الأساس في عين الاعتبار عند اختيار الأدوات لوضعه. ولكن بشكل عام، يتفق خبراء التجميل على أن إسفنجة البيوتي بلندر المرطبة هي من أفضل الأدوات لدمج جميع أنواع مستحضرات الأساس. 

 

تجاهل نوع البشرة عند اختيار كريم الأساس

تمتلئ المتاجر بتركيبات مختلفة من كريمات الأساس٬ لذا عليك الانتباه إلى انتقاء الصيغة التي تناسبك وإلا تذهب أموالك هباءً.

وتشير إيمي كونواي إلى أن البشرة الجافة تحتاج إلى المنتجات السائلة أو الكريمية فهي توفر الكثير من الترطيب وتحبس الرطوبة في الجلد للارتداء طوال اليوم٬ أمّا بالنسبة لأنواع البشرة الدهنية أو المختلطة فيجب اختيار البودرة أو التركيبات الخالية من الزيوت والقائمة على الماء لأنها مثالية لامتصاص الدهون الزائدة وتوازن البشرة طوال اليوم٬ فالمنتجات التي أساسها الماء مهمة لأنها تعزز الماء في الجلد والذي بدوره يوازن الزيت ويتحكم فيه ".

 

عدم استخدام البرايمر قبل كريم الأساس
يعتبر البرايمر مهماً لضمان أن المكياج لا يدوم طوال اليوم فحسب بل يبدو منعشاً طوال اليوم أيضاً. يعمل البرايمر كحاجز بين البشرة والمكياج لذا إذا كنتِ دهنية ، فسوف يمنع الزيت من التسرب من خلاله وصنع شريحة المكياج٬ وإذا كنت جافة ، فسوف يمنع ذلك بشرتك من" شرب "كريم الأساس تقريباً مما قد يجعل بشرتك تبدو غير مكتملة وغير متساوية."