في هذه الفترات من الأزمة المستمرة، نحن جميعاً أكثر حرصاً بشأن كيفية إنفاق الأموال. وتحتل فواتير الطعام القسم الأكبر من استهلاك "المرتب" لكن بعض العادات والحيل البسيطة يمكن أن تحدث فرقاً. إليكم هذه الطرق البسيطة، جربوها وانظروا كيف ستقلل نفقات هذا البند.

* تعلم كيفية الإنتاج الذاتي: تكلفة المواد الخام أقل بكثير من المنتجات المعبأة الجاهزة. تعلم كيفية صنع الخبز في المنزل، وهو بسيط ورخيص، ولكن أيضاً يمكن صنع الكعك الذي يحل محل الوجبات الخفيفة والبسكويت على الإفطار، أو البيتزا ليلة السبت، وفضلاً عن ذلك أيضاً تعلم الأستفادة من المتبقي عن طريق إعادة تدوير الخبز القديم.
* صادق البقوليات: تعتبر البقوليات مصادر جيدة جداً وصحية للبروتين، والتي يمكنك طهوها بدلاً من اللحوم، والتي غالباً ما تكون باهظة الثمن. يمكنك طهوها بسهولة، ولكن أيضاً مع الكسكس والمعكرونة والحساء.
* احتفظ بالثلاجة فارغة بدرجة كافية: غالباً ما نتخلص من الطعام لأننا نشتري الكثير. قم بالشراء من الأسواق المحلية أو متاجر الخصم، ولكن اشترِ فقط ما تحتاجه. بهذه الطريقة سوف تتجنب الهدر وستتناول دائماً المنتجات الطازجة والموسمية.
* قم بإعداد القائمة الأسبوعية: يساعدك تنظيم القوائم على تقليل الهدر وتقليل الإنفاق. خطط القوائم بناءً على عروض السوبر ماركت التي تشتري منها.
* اصنع المربى: الفاكهة التي تباع في الأسواق الشعبية وفي محلات الخضار يمكن شراؤها بكميات كبيرة واستخدامها لصنع المربى التي تدوم حتى عام.
* تجنب الأطباق والمناديل التي تستخدم لمرة واحدة: فهي تكلف الكثير وتلوث البئية. استخدم دائماً الأطباق الزجاجية أو الخزفية، والمناديل والقماشية.