يمكن أن تكون الخطوط الدقيقة حول منطقة الشفة العليا على وجه الخصوص خادعة ليس فقط من ناحية كيفية منع ظهورها ولكن من طريقة علاجها أيضاً. وفيما يتعلق بالوقاية نسمع الكثير عن كريمات العين ومنع ظهور التجاعيد مع تقدمنا في السن ولكن ليس بما يكفي عن تجاعيد منطقة الفم.

لذا جمعنا لك أفضل الطرق لعلاج ومنع الخطوط الدقيقة حول الشفاه.

الفيلر
من أحد الحلول الأكثر شيوعاً لعلامات الشيخوخة غير المرغوب فيها هو الحقن القائمة على حمض الهيالورونيك الذي يقلّ إنتاجه بشكل ملحوظ مع التقدم في السن. بالنسبة للخطوط الدقيقة حول منطقة الفم فإن الفيلر المحقون سطحياً سوف يملأ الجلد ويملأ الخطوط من دون إضافة مظهر ضخم وغير طبيعي للشفتين. 

مساج الزيت
للحصول على علاج منزلي سهل يمكنك أن تعطي لنفسك تدليكاً بزيت فائق الترطيب مثل زيت جوز الهند أو زيت بذور العنب أو زيت الزيتون.
يكفي أن تقومي بتدليك كمية وفيرة من الزيت على الخطوط الدقيقة حول منطقة الشفاه باستخدام أطراف أصابعك واتركيها طوال الليل للحصول على مظهر ممتلئ.

تشتهر الزيوت بفوائدها المضادة للشيخوخة فهي تحارب أضرار الجذور الحرة للخلايا لأنها غنية بمضادات الأكسدة. والأهم من ذلك أن الترطيب هو أفضل شيء يمكنك القيام به لبشرتك لمنع التجاعيد.

الليمون الحامض
قد يبدو الأمر غريباً، لكن الطريقة التي يتفاعل بها الليمون الحامض مع خلايا الجلد هي شدها كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الحمضيات تحارب الجذور الحرة وتعزز إنتاج الكولاجين أيضاً. هذا يجعل عصير الليمون علاجاً مثالياً في المنزل للخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الليزر
يمكن استخدام الليزر لعلاج العديد من مشاكل الجلد من التصبغات وندبات حب الشباب إلى علامات التمدد والخطوط الدقيقة والتجاعيد. تعمل العلاجات بالليزر باستخدام أشعة ضوئية مستمرة أو طاقة نبضية لتبخير طبقات الجلد الخارجية الرقيقة. يؤدي هذا في النهاية إلى إنتاج الكولاجين٬ مما يؤدي إلى ظهور بشرة أكثر شباباً وأكثر نعومة.

سيروم يحتوي على الكولاجين
تماماً مثل حمض الهيالورونيك٬ الكولاجين هو مادة تنتجها أجسامنا بشكل أقل مع التقدم في السن. ويعد الكولاجين من أهم البروتينات لتعزيز صحة الجلد والتخلص من التجاعيد والجفاف٬ ويلعب دوراً محورياً في الحفاظ على الأنسجة الضامة والعضلات وتعزيز مرونة البشرة وترطيبها.

ضعي على بشرتك كل ليلة سيروم يحتوي على الكولاجين للتقليل من الخطوط الدقيقة.

ميكرونيدلينغ
مثل العلاج بالليزر٬ تعمل تقنية الميكرونيدلينغ على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين. والميكرونيدلينغ هي عملية وخز الجلد بإبر دقيقة للغاية لتوليد كولاجين جديد وإظهار بشرة أكثر حزما ونعومة تحتها.