اقترب حلول شهر رمضان المعظم وسط حالة من التشويق تنتاب الملايين من المشاهدين المترقبين للمسلسلات الدرامية التي ستخوض المارثون الدرامي، ولعل أبرز ما يميز السباق في 2021؛ هو أن بعض النجوم غيّروا من جلدهم الفني الذي اعتاده جمهورهم، وسيلعبون أدواراً مختلفة تماماً عن أدوارهم السابقة.
وتستعرض لكم "زهرة الخليج" في هذا التقرير أبرز هؤلاء النجوم الذين غيّروا من جلدهم وشخصياتهم المعروفة في السابق إلى شخصيات مختلفة تماماً وجديدة عليهم.

أمير كرارة:
يقتحم النجم المصري أمير كرارة عالم الدراما الصعيدية من خلال مسلسل "نسل الأغراب" والذي يعد التجربة الأولى له في التحدث باللهجة الصعيدية، كما أنه اتضح من خلال الإعلان الأول للمسلسل أنه يجسد دوراً شريراً عكس أعماله السابقة والتي اعتاد منه الجمهور فيها على الشهامة والشجاعة والطيبة.

أحمد السقا:
النجم أحمد السقا يشارك مواطنه أمير كرارة في هذه التجربة بنفس المسلسل "نسل الأغراب" حيث يجسد شخصية "غفران" وهو تاجر أقمشة بشخصية "شريرة" أيضاً يتنافس مع شقيقه "عساف" أمير كرارة على قلب "جليلة" مي عمر وتنشب بينهما عداوة وصراعات عديدة بسببها.

 

 

أحمد مكي
يخلع الفنان أحمد مكي رداء الكوميديا الذي ارتداه في جميع أعماله سواء السينمائية أو التلفزيونية ويخوض عالم الأكشن في السباق الرمضاني لعام 2021 من خلال مسلسل "الاختيار 2" بدور ضابط بالقوات الخاصة، وهو في هذه الشخصية جاد ويتكلم بنبرة حادة تكشف عن ملامح الشخصية.
واعتاد الفنان أحمد مكي على تجسيد الأدوار الكوميدية وحقق فيها نجاحا كبيرا وتركت بصمة في تاريخه الفني ومن هذه الأدوار مسلسل "الكبير" بجميع أجزاءه وأيضا شخصية "H دبور" وشخصية "حزلقوم" وجميعها كوميدية. 

 

 

عمرو يوسف:
أما الفنان عمرو يوسف فيبتعد تماماً عن أدوار الأكشن والرومانسية التي عهده الجمهور عليها؛ ليخوض تجربته جديدة في الدراما التاريخية إذ يقدم شخصية الملك المصري "أحمس" في مسلسل "الملك" إلى جانب النجمة الكبيرة سوسن بدر والفنانة الشابة صبا مبارك.
مسلسل "الملك" جزء من رواية الكاتب الكبير والأديب العالمي نجيب محفوظ وهي "كفاح طيبة".

 

 

محمد إمام:
أما الفنان محمد إمام فيجسد للمرة الأولى شخصية شاب صعيدي يعمل في الصاغة ويصبح من أكبر التُجار ضمن أحداث مسلسل "النمر"، وتشاركه البطولة الفنانة نيرمين الفقي بشخصية صاحبة محل مصوغات، وهو من بطولة محمد رياض، هنا الزاهد، محمد مهران، نيرمين الفقي، أحمد خالد صالح، من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

 

 

أحمد عز:
يجسد الفنان أحمد عز للمرة الأولى شخصية الجاسوس، حيث يقوم بدور شاب يتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية لكنه يتعاون مع المخابرات المصرية ليصبح عميلًا لها.
المسلسل بطولة هند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.
ومن جانبه، رأى الناقد الفني المصري، محمد الزلباني، أن قيام عدد من النجوم بتغيير لونهم التمثيلي هو نجاح مبكر لأعمالهم الدرامية التي يخوضون بها السباق الرمضاني في ظل ثبات البعض الآخر على نفس النمط الذي شاهده جمهور رمضان الماضي، مما يضعف فرص نجاحهم.
وقال الزلباني في تصريح خاص لـ"زهرة الخليج"، إن النجوم أمثال أحمد السقا وأمير كرارة وأحمد عز وغيرهم من الأسماء الكبيرة في المجال الفني المصري قادرون على لعب وتجسيد أدوار جديدة عليهم بتألق كبير ودرجة إقناع عالية بجانب الاحترافية في الأداء، حيث إن الجمهور يثق فيهم وفي أعمالهم، لكن التغيير مطلوب حتى ينجحوا في ثبات ثقة الجمهور فيهم.
ولفت إلى أن السباق الرمضاني المقبل سيشهد منافسة مثيرة لاهتمام الجمهور، حيث يشارك فيه نخبة من أبطال الفن في مصر والوطن العربي، كما أن مشاركة أكثر من نجم ذو ثقل في عمل واحد يضفي عليه مزيداً من التشويق وبالتالي زيادة نسب المشاهدة.