تحتفل الفنانة المصرية الشابة إيمي سمير غانم، اليوم الأربعاء 31 مارس، بعيد ميلادها الـ34، حيث عُرفت خلال مسيرتها الفنية القصيرة بخفة ظلها وبرعت في الأعمال الفنية الكوميدية وحققت فيها نجاحاً كبيراً وتركت فيها بصمة مميزة.
حياتها الشخصية:
اسمها الحقيقي أمل، وهي محبة للحيوانات بدرجة كبيرة وخاصة الكلاب، نشأت في أسرة فنية، فوالدها هو الكوميديان الكبير سمير غانم أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، ووالدتها النجمة دلال عبدالعزيز وشقيقتها الوحيدة هي الممثلة والمغنية دنيا سمير غانم، كما أنها تزوجت من الفنان حسن الرداد عام 2016.

بدايتها الفنية:
بدأت حياتها العملية في مجال التمثيل من عام 2005 وحتى الآن؛ وقدمت خلال هذه الفترة العديد من الأعمال الناجحة تنوعت ما بين أفلام ومسلسلات ورسوم متحركة، ففي عام 2010 قدمت فيلم "عسل أسود" وفيلم "سمير وشهير وبهير" وفيلم "بلبل حيران"، وقدمت بعدها فيلم "سيما علي بابا" وفيلم "إكس لارج"، وفيلم "18 يوم" عام 2011، وفي العام الذى يليه قدمت فيلمي "غش الزوجية" و"تيتة رهيبة".
وطرقت باباً جديداً من خلال تقديمها فيلم "هاتولي راجل" والذى تناول قضية جديدة من نوعها، وقدمت فيلم "زنقة ستات" مع زوجها الفنان حسن الرداد عام 2015 وقدمت معه أيضاً في العام الذي يليه فيلم "البس عشان خارجين".

الأعمال التلفزيونية:
بدأت رحلتها في الأعمال التلفزيونية من خلال تقديم أدوار صغيرة مثل مسلسل "هاوس" و"الهاي سكول" و"خاص جداً" و"لحظات حرجة (ج2)"، و"حكايات وبنعيشها" و"بالشمع الأحمر" ومسلسل "نونة المأذونة" و"عريس دليفري"، وقدمت دور البطولة في مسلسل "هبة رجل الغراب (ج1، ج2)"، وشاركت في بطولة "فيفا أطاطا"، و"حق ميت"، و"نيللي وشريهان" و"عزمي وأشجان"، و"في الـ لالا لاند"، و"سوبر ميرو". 

الرسوم المتحركة:
شاركت في مسلسل "عائلة أستاذ أمين" مع والدها ووالدتها وشقيقتها دنيا، وشاركت مع النجم محمد هنيدي مسلسل "سوبر هنيدي" بجزأيه الثالث والرابع.

شائعات في حياتها:
تعرضت إيمي خلال مسيرتها الفنية إلى 4 شائعات هددت وجودها في الساحة الفنية، وسريعاً ما كانت تخرج للنفي أو يخرج أحد أفراد عائلتها للنفي، وتمثلت تلك الشائعات في شائعة الحمل التي دائماً ما حاصرت النجمة إيمي سمير غانم وذلك بعد الزواج مباشرة إلا أنها دائماً كانت تنفي ذلك الأمر، وبعدها شائعة الانفصال.
كما خرجت على إيمي شائعة ارتداء الحجاب وذلك بعد نشر صورة لها عبر حسابات مزيفة وهي ترتدي الحجاب وخرج البعض يؤكد أن إيمي سمير غانم قررت ارتداء الحجاب إلا أنها نفت ذلك الأمر، وخرجت عليها أيضاً شائعة الاعتزال وذلك بعد غيابها للعام الثاني على التوالي عن التمثيل، إلا أن إيمي أكدت أن الحساب الذي روّج لتلك الأنباء مزيف ولا يمت لها بأي صلة.