حالة ممزوجة بين الجدل والسخرية أثارها رواد منصات التواصل الاجتماعي، عقب طرح البرومو الرسمي لمسلسل "الملك.. كفاح طيبة" المنتظر أن يعيد عمرو يوسف للمنافسة في الدراما الرمضانية المقبلة 2021 وذلك بعد غيابه عامين على التوالي.
وانطلقت مشاعر الجمهور تلك نحو العمل الذي يجسد من خلاله عمرو يوسف شخصية لأحد ملوك الفراعنة الذين هزموا الهكسوس في فترة زمنية تاريخية احتلوا فيها مصر لمئة عام حتى واجههم أحمس الأول وأطاح بهم خارج البلاد.
وكال المتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي الاتهامات لصناع العمل إضافة إلى الانتقادات، إذ أكد البعض أن المسلسل بقصته تلك تم اقتباسه من الفيلم الملحمي الأميركي بعنوان "300" حيث يحكي عن الحروب الفارسية اليونانية، محملاً بالحركات القتالية التي ظهرت في القصة والحوار.
وتضمنت التغريدات عبر موقع "تويتر" سخرية من طريقة الحوار بالمسلسل، بسبب اللغة العامية مما أثار الاستياء فضلاً عن ظهور عمرو يوسف بشكل كشف عن أخطاء قيل إنها تاريخية بسبب لون بشرته وعينيه ولحيته.
وغرد حساب باسم "أحمد" ساخراً فقال: "في كلام إن الفراعنة بيحضّرولنا لعنة جديدة بعد ما شافوا برومو مسلسل الملك بتاع عمرو يوسف".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وكتب حساب لأحد المتابعين انتقد صناع العمل خاصة والدراما المصرية عامة بقوله: "الممثلين والممثلات في مصر في آخر فترة ماعندهمش أي استعداد إنهم يبذلوا مجهود بربع جنيه للتقرب من شكل الشخصية وكله باسنان fake ومكياج بتكنيك 2020 وشعر ودقن بموضة دلوقتي.. مش ممكن يعني بياخدوا قد كدة وكسالي ومعدومي الموهبة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وكتبت مغردة تدعى "رباب الشاذلي" تقول: "مسلسل الملك بتاع عمرو يوسف باين قوي إنه مقتبس من الفيلم الملحمي الأميركي (300) خاصة مشاهد القتال، بس مع اختلاف تام بين قوة البطل عندنا وعندهم".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

مسلسل "الملك" المنتظر عرضه في رمضان المقبل من بطولة عمرو يوسف وصبا مبارك وباسل الزارو ومحمد علاء وريم مصطفى، وعدد من النجوم، وهو من سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج حسين المنباوي.