على مدى  42 عاماً، ظلت مجلة «زهرة الخليج» ومازالت تقدم لقرائها المعرفة والوعي وتفتح للمرأة العربية من «المحيط إلى الخليج» آفاقاً جديدة للتفاعل الإنساني، وشكلت بمواضيعها وتغطياتها المتميزة وإجاباتها عن الأسئلة الحاضرة وجدان الأسرة العربية، وعلى مدى عشرات السنوات ظلت قريبة من المرأة بوصلة لاهتماماتها، وقلباً نابضاً باحتياجاتها، وأكثر ارتباطاً بإحلامها وتطلعاتها، وحائزة ثقتها وإعجابها. ولا تزال  «زهرة» حتى اليوم تتحمل مسؤولية هذا الدور وتزدهر، بفضل دعم وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».

في رحلة عبر الحنين إلى الماضي، نلقي نظرة على أعداد من السنة الأولى من عمر المجلة، وذلك من خلال مجموعة من المواضيع المختارة  والتي تم نشرها قبل أكثر من 4 عقود، من مختلف الأقسام، الحوارات والتحقيقات الاجتماعية، الأزياء والديكور، وصفحات الفن وغيرها.

 

 

 

العدد 10 من «مجلة زهرة الخليج» والذي صدر بتاريخ 2 يونيو 1979وفي بدايات الانفتاح على مهن كانت حكراً على الذكور التقت المجلة «ناجحة علي الجشمي» أول مهندسة بترول إماراتية في حوار شيق حول مشوارها الأكاديمي والعملي وتجربتها  في طرق هذا المجال.

  

العدد 11 من «مجلة زهرة الخليج» الذي صدر بتاريخ 9 يونيو 1979 بين الحلم بانتشار التعليم والوصول إلى الفضاء والمساواة مع الرجل، نشرت المجلة تحقيقاً اجتماعياً بعنوان «أحلام البنات في عام 2000».فإلى أي مدى يا ترى لامست أمنيات البنات آنذاك الواقع الذي مضى عليه اليوم عقدان من الزمان؟.

العدد 12 مــــن «مجلة زهرة الخليج» الـــــــذي صدر  بتاريخ 16 يونيو 1979 صفحة  بعنوان «الجمعيات النسائية في أسبوع» خصصت لمتابعة نشاطات الجمعيات النسائية بالدولة التي كانت وليدة آنذاك وشهدت اليوم تطوراً كبيراً، وما زالت هذه المؤسسات تحظى بدعم ومؤازرة وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتي أثبتت فيها المرأة الإماراتية قدرتها على المشاركة بقوة وجدارة في مسيرة النهضة والبناء التي شهدتها البلاد.

العدد 14 من «مجلة زهرة الخليج» والذي صدر بتاريخ 30 يونيو 1979 وتحت عنوان «الكليم العربي قطعة ديكور لكل الفصول»، خصصت  المجلة صفحات لمست اهتمامات المرأة الشغوفة بتجديد بيتها وتزيينه وتلبيتها لاحتياجاتها الدائمة في معرفة أسس واتجاهات الديكور.

 

العدد 15 من مجلة « زهرة الخليح»  والذي صدر بتاريخ 15 يوليو 1979 نشرت المجلة حواراً مع الممثلة المصرية «نورا» والتي كانت في قمة تألقها الفني وعطائها حيث تحدثت فيه عن أمور كثيرة من ضمنها علاقتها بشقيقتها الممثلة «بوسي» وزوجها النجم الراحل «نور الشريف».

 

العدد 20 من مجلة «زهرة الخليج» والذي صدر بتاريخ  11 أغسطس 1979 خصصت المجلة موضوع الغلاف بعنوان «تراث بلدنا..بين المحافظة عليه وتطويره»، للحديث عن الثراء التراثي الذي تذخر به الإمارات وعكست دور المرأة في تنميته وازدهاره من خلال ما تضخه من نماذج مختلفة للصناعات اليدوية التي تقوم بها.

العدد 21 من « مجلة زهرة الخليج» والذي صدر بتاريخ 18 أغسطس 1979 تناولت المجلة في صفحات الأزياء وبعنوان «أناقة ودندشة وتألق وشباب» آخر خطوط  وصيحات الموضة من فساتين الخطوبة والزفاف.

 

العدد 30 من مجلة « زهرة الخليج» والذي صدر بتاريخ 30 أكتوبر  1979 تعكس صفحة «منك وإليك» والتي كانت تصدر بشكل ثابت، علاقة المجلة بقرائها وبمواهبهم واهتمامها بالتواصل معهم.

 

 

العدد 36 من مجلة «زهرة الخليج» والذي صدر بتاريخ 1 ديسمبر   1979 في أجواء الاحتفال بيوم الاتحاد نشرت المجلة سلسلة من التحقيقات تحت عنوان «المرأة في ظل الاتحاد» ومن ضمنها موضوع (جامعة الإمارات قنبلة ثقافية هزت أعماق المجتمع) أضاء على الدور الكبير الذي تلعبه الجامعة في التنمية الاجتماعية.

 

العدد 37 مـــن مجلــــة «زهرة الخليــــــج» والذي صدر بتاريخ 8 ديسمبر 1979  يبرز تغطية المجلة لبعض ما يهم المرأة في مواضيع المطبخ والطبخ من خلال «مائدة الاسبوع» حيث تعرض وصفات الأطباق اللذيذة في هذا العدد «بدعوة من طباخ هيلتون».