تتميز حقيبة دبل سي من Cartier بمظهر بسيط وخطوط أنيقة وشكل مدروس. ويحمل تصميمها المستوحى من عراقة كارتييه بإبزيم مرصّع بشعار Cartier المزدوج المعدني المطلي بطبقة برّاقة تلفت الأنظار. 

تتزين الحقيبة بشعار C المزدوج، هذا الحرف الذي يرمز إلى العائلة الباريسية التي تجاوزت إبداعاتها الحدود الفرنسية مع مطلع القرن العشرين، فأذهلت العالم بأسره تحت قيادة الإخوة كارتييه الثلاثة وأبيهم. ويأخذ النقش شكل حرف C ضمن حرف C آخر، ليقدّمه بأسلوب فنّي يعكس عراقة تقاليد Cartier فوق خلفية من الشمع الأحمر الذي كانت العائلة تستخدمه في الماضي لختم طرودها البريدية، وأصبح اليوم أبرز ملامح حقيبة دبل سي.

وفي هذا السياق يقول مارين هيوسن، مدير قسم الجلديات والإكسسوارات الجلدية في الدار: "أردنا تقديم الشعار في حلّة جديدة عبر تحريره من الشكل البيضاوي الداخلي الذي كان ظاهراً على حقائبنا في الماضي، لذا تعاملنا معه كما لو أنه قطعة مجوهرات قائمة بحد ذاتها، وركزّنا بشكل خاص على طريقة فتحه غير المألوفة، ليكتسب حضوره أهمية عملية وجمالية في آن معاً للمرة الأولى، وكل هذا بالإضافة إلى اللمسة الجمالية التي يضفيها صوته عند الإغلاق. كما أنّ تصميم الحقيبة يمنح الإبزيم خلفية نموذجية كي يلفت الأنظار مع إتاحة خيارين لارتدائها، إما عبر حملها على الكتف أو حول الجسم بفضل الحزام القابل للتعديل".

تلائم هذه الحقيبة الفاخرة بحجمها وتصميمها البسيط مختلف الأذواق. ويمكن ارتداؤها على الكتف مباشرة أو حول الجسم لتنسجم مع أي مظهر دون أي تفريط بحجمها وتناسباتها المدروسة، وكل هذا بفضل تصميمها البسيط المؤلف من مفردات أولية تقتصر على الخطوط الانسيابية وحزام الكتف والجلد الناعم.

تزهو حقائب دبل سي برونق خاص وتأتي بموديلين كبير وصغير مترافقة مع أساسيات جلدية صغيرة تنسجم معها، وتتوافر بأربعة ألوان تتدرّج من الأسود القاتم إلى الوردي الفاتح.