في الكثير من الأحيان وعند التعرض لمواقف مؤرقة وعصيبة يكون القلق هو سيد الموقف، وبجانب ذلك، لكل فرد منا مصدر قلق معين خاص به، ولكن قلما ندركه.
وبما أن الأبراج ترتبط بمختلف مناحي حياة الفرد، يمكنك من خلال برجك الفلكي أن تعرفي السبب أو المحفز الرئيسي لقلقك، وهو ما نوضحه فيما يلي:

الحمل
على الرغم من أن برج الحمل حماسي ومحب للمغامرة، إلا أن اضطراره لاتخاذ القرارات يعد السبب الرئيسي لقلقه، لأنه دائماً ما يرغب في اختيار وتحقيق الأفضل.

الثور
لا يتخلى برج الثور عن منطقة راحته ومساحته الخاصة ووقته الذي يختلي فيه بذاته بعيداً عن الآخرين، وعادة ما يسيطر عليه القلق عند التقاء أشخاص جدد أو حدوث تغيير في أي من تفاصيل حياته.

الجوزاء
من مظهرهم إلى نظرة الآخرين لهم، يقلق أصحاب برج الجوزاء بشأن أبسط التفاصيل، وخاصة عندما يتعلق الأمر بعدم استيعاب بعض ما يقوله الآخرون بسرعة.

السرطان
لكون برج السرطان حساساً للغاية، يعد مصدر قلقه الرئيسي هو إمكانية التعرض للانتقاد والتعليقات المهينة.

الأسد
على الرغم من أن أصحاب هذا البرج يتميزون بشخصية مسيطرة وبارزة، إلا أن القلق قد يصبح هو سيد الموقف عندما يشعرون بخروج الأمور عن سيطرتهم وعدم حصولهم على الاهتمام كما يرغبون.

العذراء
العذراء برج باحث عن المثالية ودائماً ما يسعى لتحقيق الأفضل في كل شيء، وهو نفس الأمر الذي يعد مصدر قلقه، إذ يقلق دائماً من فكرة الفشل أو الهزيمة أو أن يكون أقل من الآخرين.

الميزان
مثلما يوحي الاسم، يعد الاستقرار هو أساس حياة برج الميزان، وحدوث عكس ذلك أو شعوره بأنه ليس المسيطر على الأمور، يحفز قلقه.

العقرب
العقرب شغوف، ويركز كل طاقته على ما يفعله، ولكن ذلك يتطلب الهدوء والسلام، وإذا حرم منهما يفقد صبره ويسيطر عليه القلق.

القوس
الحرية أهم شيء بالنسبة للقوس، ولذلك تؤدي القيود الاجتماعية والعادات والتقاليد إلى إصابته بالقلق.

الجدي
برج الجدي مدمن عمل، ولكن هذا التفاني في العمل ورغبته في الالتزام بالمواعيد النهائية، يسببان له القلق إذا شعر بأنه لم يكن يعمل بكفاءة وسرعة كافية.

الدلو
الدلو يقدس حريته ومساحته الخاصة ويؤمن أيضاً بإعطاء الآخرين مساحتهم، ولكن إذا غزا أي شخص مساحته الخاصة يتوتر ويشعر بالقلق الشديد.

الحوت
دائماً ما يسعى الحوت العاطفي والحساس إلى العيش في عالم من وحي خياله، إلا أن هذا الأمر يؤدي إلى صدامه مع الواقع، مما يثير قلقه.