عادةً ما يتبادر إلى الأذهان برج إيفل وتاج محل والكولوسيوم وغيرها عندما يتعلق الأمر بمبانٍ تلفت الأنظار بتصميم مميز وبارع، لكن هناك آلاف المباني حول العالم تعد بمثابة عجائب معمارية يبدو تصميم بعضها كالمنحوتات ولا يعلمها الجميع. لذا، قررنا أن نأخذكم في جولة حول العالم بين بعض المباني التي تخطف الأنفاس ببراعة تصاميمها:

متحف الجيومورفولوجيا
يبدو كأنه رسمة ثلاثية الأبعاد، لكن "متحف الجيومورفولوجيا الساحلية" في فانكوفر بكندا يتميز بتصميم استثنائي بارع يُظهره كمنحوتة، وهو من أعمال المصور والمهندس المعماري "آمي كاندالجونكار".

 

 

 

مكتبة جونغشو 
من براعة التصميم وتقاسيمه إلى القبة التي تبدو كأنها سماء مليئة بالنجوم، يبدو هذا المكان كمنشأة من أفلام الخيال العلمي، لكن التصميم الرائع ليس خيالاً فهو مبنى مميز لمكتبة شهيرة في الصين تُعرف باسم "مكتبة جونغشو" وتقع في مدينة "تشنغدو".

 

 

جامعة وارسو للتكنولوجيا
المبنى الرئيس للجامعة في بولندا ويتميز بعراقة ورقي في التصميم مع تركيز شديد على التفاصيل والترتيب بجانب لمسة تجمع بين الأسلوب الحديث والكلاسيكي بفضل السقف.

 

 

معبد جاغاناث
معبد هندوسي يقع في مدينة "بوري" بالهند ويعود تاريخه لما قبل 860 عاماً، ودائماً ما يلفت الأنظار بالدقة الشديدة الممزوجة بانسيابية تصميمه.

 

  • جولة بين مباني تخطف الأنظار ببراعة تصاميمها

 

سكن وحديقة 2 في 1
على عكس المباني السكنية التقليدية، يجمع هذا التصميم في سنغافورة بين المبنى السكني والحدائق في آنٍ معاً وبشكل استثنائي.

 

 

ملهى "كروما"
تصميم غاية في البراعة كأنه أحد أفلام الخيال العلمي يزين مدخل ملهى "كروما" في مدينة سيول، كما أن حركة الانسيابية الواضحة تبدو رائعة وتنسيكِ أن هذا مبنى وتصميم صلب.

 

 

كنيسة هالجريمسكيركيا
تصميم استثنائي ورائع لكنيسة هالجريمسكيركيا في أيسلندا، يبلغ ارتفاعها 74.5 متراً وتعد الأكبر في أيسلندا، سُميت على اسم الشاعر ورجل الدين الأيسلندي "هالجريمور بيتورسون".

 

درج قلعة ليدنيس
يقع هذا الدرج الحلزوني في قلعة ليدنيس بجمهورية التشيك ويعود لعام 1851، وبجانب تصميمه الاحترافي المغطى بالحفر من مختلف الزوايا وحتى الأجزاء السفلية، يتميز هذا الدرج بتصميمه من شجرة واحدة.