الأضواء دائماً تحاصر نجوم ونجمات الفن وبسبب الشهرة تنتشر الكثير من الشائعات ليصبحوا مادة دسمة لوسائل الإعلام، وفي ظل عصر التكنولوجيا تسهم السوشيال ميديا في رواج الشائعات بشكل أكبر.
ودائماً ما يتم الترويج لأخبار مغلوطة وشواهد كاذبة من دون دلائل، ومن بين الشائعات التي طالت النجوم شائعات الانفصال رغم أنهم لا زالوا متزوجين، مما يسبب إزعاجاً لهم وتهديد لعش الزوجية وهو ما يجعل البعض يخرج عن صمته للرد والبعض الآخر يتجاهل الأمر تماماً.

وتعد الفنانة بلقيس فتحي آخر الفنانات اللواتي طوردن بشائعة الانفصال من دون التأكد من الأمر على مدار الساعات الماضية، حيث راجت شائعة بأنها انفصلت عن زوجها سلطان، وأن الطلاق وقع بينهما قبل شهر تقريباً.
وخرجت بلقيس عن صمتها إزاء تلك الشائعة لتصف من روجوا لها بأنهم "عالم فاضية"، موضحة في تصريحات صحافية أن ما راج في هذا الشأن شائعة.
وأكدت بلقيس أنها قرأت خبر انفصالها عن زوجها على السوشيال ميديا، لكن الأمر لا يعدو كونه خيالاً، مبدية استغرابها من عدم الاكتفاء بتداول الشائعة بل وصل الأمر إلى تحديد أنه حصل منذ شهر مشددة على أن الخبر لو كان صحيحاً لأعلنته بنفسها.

وقبل بلقيس، طاردت تلك الشائعة العديد من النجمات في الوطن العربي كما في السطور التالية:
وفاء الكيلاني 
راجت في يناير الماضي شائعة انفصال الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني عن زوجها النجم السوري تيم حسن، والذي تزوجته في مايو من عام 2017 
وكثرت الشائعات حول انفصال وفاء الكيلاني، وأنها حصلت على قيمة مؤخرها من خلال شيك بنكي قامت بصرفه، وقيل وقتها إن صداماً وقع بينها وبين زوجها وعندما عجزا عن التفاهم قررا الانفصال.
ولم تلجأ وفاء الكيلاني للتصريح بشكل مباشر حول الانفصال بل نشرت صورة رومانسية تجمعها بزوجها لترد على شائعة الطلاق.

 
إيمي سمير غانم
بين حين وآخر انتشرت شائعة انفصال إيمي سمير غانم عن زوجها الفنان المصري حسن الرداد الذي تزوجته في 4 نوفمبر 2016، وبالرغم من حرص الثنائي على عدم الحديث عن الشائعة كثيراً ما ساهم في رواج على أنه حقيقة خرج الأخير ذات مرة وعلق على الأمر.
وكتب حسن الرداد على حسابه في "تويتر" نافياً الشائعة فقال: "الصحافة الصفراء لا تنتهي، للأسف هناك بعض المواقع مازالت تبحث عن تريند وفرقعة إعلامية على حساب الشائعات على الفنانين.. أقول لهم (عيب) احترموا مهنتكم".

شيرين عبدالوهاب
حمل زواج المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب من المطرب المصري حسام حبيب كثيراً من الأزمات من بينها شائعة الانفصال لأكثر من مرة، والتي كان آخرها شائعة حول حدوث مشاجرة بينها وبين حسام حبيب وتطور الأمر إلى الطلاق.
ونفت شيرين الشائعة ونشرت تغريدة قالت فيها: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إحنا بألف خير".

أحمد السقا
طالت أحمد السقا وزوجته الإعلامية مها الصغير شائعة انفصالهما أكثر من مرة، ويبادر بالنفي في بعض المرات من خلال حساباته على مواقع التواصل.
وكتب السقا ذات مرة في حسابه على موقع "فيسبوك" قائلاً: "يا جماعة حد يقول للبرامج والصفحات اللي بتنقل تتقي الله فينا وفي عائلتنا وأكيد لو حصل لا قدر الله انفصال، بيني وبين زوجتي الناس هاتعرف، ارحمونا يرحمكم الله".

عاصي الحلاني 
تعد شائعة انفصال النجم اللبناني عاصي الحلاني عن زوجته عارضة الأزياء كوليت بوليس، من أبرز الشائعات التي ترددت في الأوساط رغم أن الأمر كان منذ سنوات حتى سعى الحلاني لنفيها في مؤتمر صحفي له بالقاهرة، وقال إنه يعيش حياة رائعة مع زوجته وإن ما تردد حول انفصالهما شائعات مغرضة.
ونفت زوجة عاصي الحلاني الشائعة وقالت إنها أخبار غير صحيحة، واتهمت مروجي الشائعات بالعمل على إفساد الحياة المستقرة.