أعرب المخرج المصري محمد العدل عن استيائه الشديد من انتقاد بعض الفنانين لزملائهم المشاركين في مسلسل "الملك" بسبب وجود بعض الأخطاء، قائلاً: "في حاجة اسمها آداب المهنة".

وأضاف عبر صفحته على موقع" فيس بوك": "عيب تتكلم على شغل زمايلك وتنظر وتنقد في العلن.. خليك في شغلك يا عبقري".

من جانبها، علقت الفنانة المصرية داليا البحيري قائلةً: "وآداب الشغلانة إننا نحترم عقل المشاهد.. ونحترم تاريخ بلدنا.. أنا عمري ما انتقدت عمل لزملائي بس أنا انتقدت البوستر لأني بعيداً عن إني ممثلة وفي الشغلانة دراستي تسمحلي بده... واللي ما يذاكرش كويس في عمل كبير زي الملك يبقي عيب عليه... والغلطات مش صغيرة للأسف ".

وسريعاً ما رد عليها العدل، معلقاً: "إنتِ حرة في رأيك.. بس قوليه لأصحابك مش قدام الناس.. كل واحد يخليه في شغله.. و في الآخر فيه جمهور هو اللي يحكم".

 فدافعت داليا عن نفسها قائلةً: "هو أنا فعلاً قلته قدام صحابي وزمايلي بس لأن الفيس بوك عندي خاص الانستجرام بس للجمهور... بس هو عامة الحق بقى يزعل.. وأنا هنا تاني بتكلم من وجهة نظر دراستي.. ومنتقدتش زمايلي ولا شغلهم لأني مشفتش أدائهم التمثيلي اللي أتوقع يبقى محترم لأنهم أسماء كبيرة لكن الشغلانة عمرها ما كانت تمثيل بس الشغلانة عناصر كتير بتخدم على بعض.. وللأسف لقيت على التتر أسماء بحبها وبحترمها جداً.. وأنا عامة بخليني في شغل".

وكان قد آثار البرومو الرسمي لمسلسل "الملك.. كفاح طيبة" حالة ممزوجة بين الجدل والسخرية وسط رواد منصات التواصل الاجتماعي. وانطلقت مشاعر الجمهور نحو العمل الذي يجسد من خلاله عمرو يوسف شخصية لأحد ملوك الفراعنة الذين هزموا الهكسوس في فترة زمنية تاريخية احتلوا فيها مصر لمائة عام حتى واجههم أحمس الأول وأطاح بهم خارج البلاد.

وكال المتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي وجّهوا الاتهامات لصناع العمل إضافة إلى الانتقادات، إذ أكد البعض أن المسلسل بقصته تلك تم اقتباسه من الفيلم الملحمي الأميركي بعنوان "300"، حيث يحكي عن الحروب الفارسية اليونانية، محملاً بالحركات القتالية التي ظهرت في القصة والحوار.

وتضمنت التغريدات عبر موقع "تويتر" سخرية من طريقة الحوار بالمسلسل بسبب اللغة العامية مما أثار الاستياء فضلاً عن ظهور عمرو يوسف بشكل كشف عن أخطاء قيل إنها تاريخية بسبب لون بشرته وعينيه ولحيته.