عبَّرت الفنانة الأردنية المقيمة في الكويت باسمة حمادة عن عدم رضاها على مستوى بعض الأعمال الفنية بسبب "وجود مجموعات ثابتة تظهر في الأعمال لمصالح شخصية وليس لخدمة الفن كما كان يحدث قديماً"، وفق قولها.

وتابعت باسمة حمادة في مقابلة عبر التلفزيون الكويتي أن الجروبات التي يتم العمل بها حالياً لا تناسب الدراما، مبررةً حديثها بشأن هبوط مستوى الأعمال الدرامية إلى عامل "اختيار فنانين ليسوا على دراية بالكاميرا".

وعقَّبت أن طريقة اختيار الفنانات لا تعتمد على الصادقات في المشاعر، وأصبح العامل هو الجمال والفولورز، مبينةً أن هذا خطأ لا سيما أن الحُجة لصناع الدراما بأن المشاهدين سيرونهن.

وتطرقت باسمة حمادة إلى أزمة كورونا وعودة الحظر الجزئي وتأثيره على إنتاج الأعمال الدرامية، مبينةً أنها تعلم أن الكثير من الأعمال انتهى تصويرها وبعضها جرى تصويره خارج الكويت.

ورأت أن هناك كماً كبيراً من الأعمال الدرامية لكنها استدركت بأن الكويت بها أعمال قليلة وتأمل أن تكون ذات جودة عالية، مردفةً أنها لا تتوقع اختيار أي عمل للعرض في رمضان.

وتابعت أن قلة الإنتاج ليس بسبب كورونا من وجهة نظرها، معقبةً أن الجائحة حظرت الخروج في وقتٍ معين وتسببت في تحجيم خروج الكاست الفني في موعد الخروج للعمل والعودة، ولهذا كان مرفوضاً بالنسبة لها وقررت رفض العمل بتلك الطريقة.