أحيَت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حفلاً غنائياً ضخماً هو الأول داخل قصر القبة بالعاصمة المصرية القاهرة.

ولفتت ماجدة الرومي الأنظار إليها مع صعودها خشبة المسرح، حيث أدت أغنية للفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم بعنوان "على باب مصر"، التي كان قد منع الملك فاروق إذاعتها.

وقاد حفل ماجدة الرومي المايسترو نادر عباسي رافقه أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، بينما وثَّقت الصفحة الرسمية للمطربة مقطع فيديو من خلال بث مباشر كشف عن تفاعل الجمهور مع أغانيها.

وسيطر الحفل على اهتمام رواد مواقع التواصل مع انطلاقه وحتى نهايته مع ردود الأفعال تجاهه، وسط إشادة واسعة بالفنانة ماجدة الرومي والإشارة إلى تألقها خلال الحفل.

وعبرت ماجدة الرومي خلال الحفل عن مدى حبها واحترامها لمصر والحضارة الفرعونية القديمة معقبةً: "مصر اللي بنحبها ويشرفني ويشرف مايسترو الفرقة والفرقة أننا نغني معكم اليوم من أمام  القصر المهيب".

وتابعت: "المجد اللي عملوه الفراعنة امبارح أنتوا عم تعملوه اليوم وكل يوم، وبكرا لما مواكب المومياوات وملوك الفراعنة تمشي في شوارع مصر ينحني التاريخ لمصر التي أعطت الدنيا حضارة تسبق كل الأجيال".

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

يذكر أن أغنية "على باب مصر" الممنوعة لأم كلثوم هي من كلمات الشاعر الراحل كامل الشناوي وكانت تحمل في البداية اسم "أنا الشعب"، وعند وضع الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب ألحانها اتفق مع أم كلثوم على تعديل اسمها ليكون "على باب مصر".