غالباً ما يحب الشباب السفر والمغامرة والاستكشاف، ليس فقط بحثاً عن ثقافات وأماكن جديدة للتجربة بل يتجولون في العالم للاستمتاع، وإذا كنت من محبي السفر فمن الأفضل أن تبدأ في سن مبكرة.
فيما يلي أفضل الرحلات التي يُفضِّل القيام بها قبل بلوغ سن الثلاثين.

رحلة بالسيارة مع الأصدقاء
يعتبر السفر بالسيارة أحد أفضل طرق السفر، خاصةً إذا كنت مع أصدقاء حميمين؛ إذ يمكن أن تؤدي رحلات الطريق إلى مغامرات مذهلة واكتشافات رائعة وذكريات تدوم مدى الحياة.
وهناك خيارات رائعة للرحلات البرية، فمثلاً تعتبر القيادة على الطريق 66 في الولايات المتحدة تجربة رائعة، وأيضاً القيادة على الطريق الأطلسي في النرويج والطريق الدائري في أيسلندا. 

ركوب الدراجات في جبال الأنديز
تعتبر جبال الأنديز في أميركا الجنوبية من أفضل أنواع الرحلات لمسافات طويلة، ولكن للحصول على طريقة مختلفة ومميزة يمكن القيام برحلة عن طريق ركوب الدراجات الجبلية، وتمتلك بيرو وشيلي والأرجنتين والإكوادور مسارات رائعة لركوب الدراجات الجبلية لاستكشافها، وسواء كان ذلك من خلال رحلة ليوم واحد أو رحلة استكشافية كاملة، ويعتبر طريق الأنديز الذي يمتد لأكثر من 6875 ميلاً مغامرة رائعة.

تعلُّم الطبخ في توسكانا الإيطالية
لعشاق الطبخ والطعام، هناك العديد من الوجهات حول العالم والتي يتردد إليها الكثيرون من أجل الطعام، وتمتلئ توسكانا بالمأكولات الشهيَّة حيث المعكرونة والخبز والصلصات ذات المذاق الجيد، ويمكن أيضاً أن تتلقى دروساً في الطبخ أثناء زيارة هذه المنطقة الخلابة في إيطاليا.

رحلة عبر جبال الهيمالايا في نيبال
تعتبر نيبال واحدة من الوجهات الأولى للمسافرين الذي يحبون المغامرات الحقيقية، ويتردد على زيارتها أي شخص يبحث عن رحلة جسدية وروحية.
ويشاهد المسافرون عبر جبال الهيمالايا الكثير من المناظر الخلابة إلى جانب زيارات إلى القرى الجبلية الجذابة والمعابد والأديرة البوذية النائية مع مزيجٍ فريدٍ من الثقافة والمغامرة يصعُب العثور عليهما في أي مكان آخر على وجه الأرض.

النوم تحت النجوم في الصحراء
قضاء الليل في الخارج من دون خيمة أمراً مذهلاً، وقضاء الليالي الدافئة تحت السماء الصافية في الصحراء الكبرى تجربة مدهشة بشكل خاص، حيث تتم مشاهدة ملايين النجوم في السماء، وإذا سنحت لك الفرصة لزيارة مصر أو المغرب فلا تتردد في حجز رحلة تخييم في الصحراء.

رحلة على ظهر الخيل
سواء كنت تحب مشاهدة الخيول أو كنت خبيراً في ركوبها، فإن السفر على ظهور الخيل طريقة فريدة لاستكشاف أي وجهة مفضلة، وتقدم الخيول خيارات مغامرات واسعة بشكل مدهش وتستمر بعض الرحلات لمدة يوم أو يومين فقط ويمكن أن تستغرق الرحلات الأخرى أسبوعاً أو أكثر.

زيارة خليج Bioluminescent في بورتوريكو
يشتهر هذا الخليج بـ"التلألؤ البيولوجي" الذي تسبّبه الكائنات المجهرية التي تتوهّج باللون الأزرق.
وبجانب ذلك، هناك الكثير من الأسباب لزيارة بورتوريكو بما في ذلك شهرتها بالطعام الرائع والحياة الليلية المذهلة، كما يوجد العديد من المغامرات للاستمتاع بها أيضاً، بما في ذلك زيارة الخلجان الشهيرة ذات الإضاءة الحيوية.

زيارة الغوريلا الجبلية في أوغندا
بالرغم من أن رحلات السفاري الأفريقية التقليدية تحظى بالكثير من الاهتمام إلا أن تجارب أخرى في القارة ينبغي الاستمتاع بها أيضاً، حيث يمكن الذهاب في رحلة إلى غابة بويندي في أوغندا للحصول على فرصة للتفاعل مع الغوريلا الجبلية المقيمة.

التزلج على الجليد في اليابان
في حين أن جبال الألب الأوروبية والجبال الأميركية رائعة للمتزلجين، فإنه يمكن تجربة التزلج في شمال اليابان حيث تجد المئات من المنتجعات للاختيار، وتعتبر شمال اليابان واحدة من أكثر المناطق لتساقط الثلوج في العالم، وتم تصميم العديد من المنتجعات لتندمج بسلاسة مع الطبيعة، وفي نهاية اليوم يمكن للمسافرين الاستمتاع في أحد الينابيع الساخنة الطبيعية الموجودة في جميع أنحاء المنطقة.

السباحة في البحر الميت
يعتبر الغوص في منطقة البحر الكاريبي والبحر الأبيض المتوسط وجنوب المحيط الهادئ ساحراً، ولكن التوجه إلى البحر الميت تجربة جديدة حيث يعد البحر الميت أخفض نقطة على سطح الأرض وهو أيضاً أحد أكثر المسطحات المائية ملوحة في العالم، مما يعني أنك ستجد نفسك تطفو على السطح بسهولة، ومن الممكن أيضاً الاستلقاء كما لو كنت جالساً على كرسي من دون الحاجة إلى القلق بشأن الغرق تحت السطح. 
كما أن الطين الموجود على الشاطئ له فوائد إيجابية للبشرة مما يجعله تجربة علاجية حقيقية.