عبر الكثير من نجوم ونجمات الفن عن سعادتهم بالحدث الأهم الذي شهدته مصر خلال الساعات القليلة الماضية، وهو نقل المومياوات بين ملوك وملكات من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
 
بينما استطاع البعض أن يكونوا على قدر مسؤولية من خلال مشاركتهم في الحدث ذاته، وهو ما جعلهم يتحدثون بحالة من السعادة عن تلك المشاركة، حيث قالت الفنانة المصرية يسرا، إنها كانت تبكي في كواليس الحدث ومعها مذيعات الحفل من شدة فرحتهن بهذا الحدث العالمي.
 
وأكدت يسرا، عبر تصريحات تلفزيونية، أنها كانت ترتعش خوفاً كونها النجمة الوحيدة التي وقفت على الهواء مباشرة أمام الرئيس المصري تتحدث، في حين باقي النجوم كانت لهم كلمات مسجلة.
 
ولفتت يسرا إلى أنها آخر نجمة انضمت لحفل موكب المومياوات وبمجرد دعوتها للمشاركة لم تتردد، مبينة أن أصدقاءها من كل دول العالم هاتفوها للإشادة بهذا الحدث العالمي.
 
وشددت يسرا على أن الحفل أظهر مدى جمال مصر وروعة تاريخها والعالم كله شاهد كنوزها التي لا تمتلكها دولة مثل مصر، مضيفة أنها كانت تحضر بروفات يومياً لكلمتها التي ألقتها أمام الرئيس خلال الـ10 أيام الماضية، وسط سهر حتى الصباح لإظهار الحفل بأجمل هيئة.
 

 
وجاءت مشاركة محمد منير من خلال أدائه أغنية "أنا مصر" وهي من ألحان هشام نزيه وكلمات أمير طعيمة، حيث عرضت بالتزامن مع الحفل العالمي، وهو ما عبر عنه الكينج بالفرحة قائلاً إن هذه رسالة للعالم بأن مصر لا يوقفها شيء.
 
وعقب محمد منير قائلاً: "مفيش حياة من غير تاريخ وإحنا بنتحدى كل المشكلات الموجودة في العالم كله، السياحة في مصر مش محتاجة دعاية إحنا بنمتلك ثلث آثار العالم".
 
وقال منير إن موكب نقل المومياوات الملكية يعد دليلاً على عظمة مصر، وعبر عن فخره بالمشاركة في هذا الحدث مختتماً: "النهارده أثبتنا إن مفيش حياة من غير فن". 
 

 
وكان من بين المشاركين الفنان المصري أحمد حلمي وزوجته الفنانة منى زكي، والذي عبر عن سعادته بتلك المشاركة من خلال حديث له في تصريحات تلفزيونية، قال فيها إن مصر حاضرة وستظل بكل قوتها وحضارتها واصفاً اليوم بأنه مثل الفرح.
 
وأردف أحمد حلمي قائلاً إنه شعر بقشعرة، بسبب عظمة بلده وأهميتها، وكذلك تمتعها بحضارة وهيبة من خلال عظمة الآثار في المتحف المصري الكبير واصفاً احتفاظ الآثار برونقها منذ آلاف السنين بالإعجاز.
 
وتابع النجم المصري أنه فخور ببلده، وأوضح أن هذا دور كل الفنانين والمصريين عموماً، معقباً: "اللي يقدر يعمل حاجة لازم يعملها لأننا في مرحلة البلد بتنهض فيها".
 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.