توليفة عذبة من خطوط الموضة العصرية والناعمة، خطّت بها المصممة نور فتح الله رحلتها في مجموعة رقيقة تتقصّى بها أسرار النجوم، وتعزز فيها مكامن الثقة لدى السيدات الباحثات عن إطلالة متألقة وهوية مميزة.

المجموعة التي حملت اسم Despina، وتعني "نجمة في الفضاء"، استوحت منها المصممة نور فتح الله أزياء تمثّل بريق ضوء النجوم، تم تجسيدها برؤية عصرية. تبرز التشكيلة أنوثة المرأة ضمن خطين، أحدهما ناعم بتصاميم رقيقة، وآخر بفساتين تتميز بأحجامها، ويلتقي الخطان عند شغف إبراز قوام السيدات ومفاتنهن للحفاظ على قدرة التعبير عن الأنوثة. 

خامات متعددة
هذه الرؤية، تم تنفيذها بمروحة واسعة من الأقمشة مثل الـ"جاكار" بعدة ألوان ونقشات، وخامات الـ"كريب" والـ"غيبور" والـ"دانتيل".. هو تنوّع لإرضاء كل الأذواق، وتلتقي تلك الخامات عند نقطة أساسية تتمثل في تكريس إطلالة تفيض بالأنوثة، وتتم حياكتها ببُعد فني يعزز التميز الذي ترنو إليه كل سيدة بما يليق بها ويناسبها. 

 

قصّات بسيطة
والتنوّع، يشمل القصّات التي تلتقي عند هوية واحدة تتمثل بالبساطة والأناقة. تعبّر كل من القصّات عن رؤية المصممة نور فتح الله للتصميم بين يديها، وتمت خياطتها بلا تكلف ولا تعقيد. ففيما تعطي الاقمشة مساحة للانسياب ورسم مفاتن الجسم، تهتم بتنفيذ قصات ناعمة على منطقة الصدر، أو في حواشي التنورة سواء بمنحها أحجاماً قليلة تميزها عن هيكل الفستان، أو في حياكة رقيقة للأطراف، وهي تحافظ في جميع القصات على نعومة الشكل رغم أن بعض القصات تتسم بالتجدد. وينسحب التنوّع على الألوان التي تتجدد، بما يمنح السيدات خيارات أوسع تعبر عن شخصية كل سيدة على حِدة. 

 

خيار الشهيرات
تعدّ هذه المجموعة امتداداً لرحلة طويلة تحاكي فيها المصممة نور تطلعات السيدات إلى فضاءات أوسع، وتنطلق بالنجمات إلى عوالم التميّز، وهو ما تجسد خلال الأشهر الماضية بارتداء نجمات عربيات في الفن والإعلام من تصاميمها في إطلالات ومناسبات مختلفة، وفي مقدمتهن نجوى كرم، ميريام فارس ورحمة رياض، كما ظهرت بعض الفنانات بتصاميم نور فتح الله على أغلفة ألبوماتهن الموسيقية وفي مقدمتهن النجمتان كارول سماحة وبلقيس فتحي.