علّق مصمم الأزياء المصري هاني البحيري على الأزياء التي ظهرت بها الفنانات المشاركات في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وقال البحيري في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج": إن الأزياء التي ظهر بها المشاركات من فنانات وغيرهن كانت جيدة، لكن تغيب عنها الروح الفرعونية رغم أنه تم صرف مبالغ مالية كبيرة، والتنظيم كان عالمياً ومبهراً.

 

وأوضح أن الأزياء التي أطلت بها المشاركات كانت في حاجة إلى دراسة حتى تظهر فيها روح وتاريخ الفراعنة، مستدركاً أنه يحترم رؤية الشركة المنظمة والقائمين على التصميمات، لكن من وجهة نظره كانت هناك حاجة إلى أن تكون الملابس أقرب إلى الحقيقة (ما كان في الحقبة الزمنية نفسها) والمجوهرات وغيرها.

 

وأضاف: "كان لازم يكون فيه تاتش أكبر يُظهر أن الفراعنة أصل الشياكة والأناقة"، مشيراً إلى أنه بالنسبة إلى أفضل الإطلالات كانت الفنانة يسرا ومقدمة الحفل جيسي طه، لكن يُعاب عليها اختيار اللون الأسمر، مضيفاً أن الفنانة منى زكي كانت مبهرة أيضاً.

ونوه بأن فستان الفنانة يسرا لطيف لكنه كان يحتاج إلى أن يكون أكثر وأقرب للفرعوني، منوهاً بأن الفنانة هند صبري إطلالتها كانت جيدة أيضاً.

 

لكن عاد البحيري وتساءل: "لماذا الأزياء أقرب إلى المودرن رغم أن الحدث فرعوني من جميع النواحي؟"، منوهاً بأن هذا لا ينفي أن الحدث رائع وكذلك التنظيم.

ولفت إلى أنه كان من المقرر أن يُصمم فستان الفنانة يسرا الخاص بالحفل، لكن تأجيل الموكب أكثر من مرة وعدم وجوده في مصر حال دون تنفيذه للتصميم.