مع بداية فصل الصيف تتطلع الكثيرات للحصول على بشرة ذهبية أو برونزية ويبدأ الإقبال على صالونات تسمير البشرة أو من خلال شراء المنتجات المخصصة لذلك وتطبيقها داخل المنزل ولكن هذه العملية قد تصبح معقدة مع بشرة ممتلئة بحبوب الشباب.
وذكرت عدة أماكن متخصصة لتطبيق سمرة البشرة مثل Golden State Tanning، أن هناك عدة إجراءات من شأنها منع المشكلات المتعلقة بحب الشباب عند تسمير البشرة وهو استبدال التسمير بالأشعة فوق البنفسجية بالجلوس على الشاطئ وارتداء قبعة الرأس وتعريض الوجه للشمس لعدة دقائق مع الحرص على تطبيق الكريم الواقي من الشمس.

وبعد الحصول على سُمرة البشرة يجب بدء مرحلة الترطيب إما باستخدام زيت الصبار أو زيت البندق الساحر لجعل البشرة تُنتج نسبة أقل من الزيوت.
ويؤكد الخبراء أنه قبل البدء بعملية التسمير يجب استشارة الطبيب حول نوعية الأدوية المستخدمة من أجل التخلص من حب الشباب لضمان عدم تفاعل أي منهم مع الشمس والتي من الممكن أن تعرض البشرة لخطر الاحتراق.
ويقول طبيب الأمراض الجلدية جيرمي براور إن تسمير الجلد من دون التعرض لأشعة الشمس هو أفضل لصحة الجلد ولكن مع وجود حبوب الشباب من المفضل تجنب استخدام منتجات التسمير الكيميائية التي تُستخدم في المنزل أو في صالونات التجميل وإذا استخدمت السيدات هذه المنتجات يجب أن تكون مُدرجة من ضمن المنتجات التي لا تغلق مسام البشرة ويمكنكِ تجربة ذلك بوضع جزء من المنتج على الجزء الداخلي من ذراعك لتجربته وهل سيتسبب في وجود تهيج للجلد والمزيد من البثور.
ووجه براور بعد النصائح لراغبي تسمير البشرة حتى لا تتفاقم مشكلة حب الشباب لديهم وهو تقشير البشرة باستخدام لوفة ومن أجل فتح المسام حتى لا تتراكم الدهون الزيوت بداخلها وتظهر الحبوب بشكل أكبر ويجب الحرص على ترطيب البشرة قبل وبعد عملية التسمير لتجنب ظهور الحبوب والبقع.